عام / اهتمامات الصحف التونسية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عام / اهتمامات الصحف التونسية

الاثنين 1438/1/2 هـ الموافق 2016/10/03 م واس


تونس 02 محرم 1438 هـ الموافق 03 أكتوبر 2016 م واس
واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم رصد تطورات الأوضاع على الساحة الليبية في ظل اندلاع اشتباكات جديدة بين الميليشيات المسيطرة على العاصمة طرابلس ، في عملية وصفتها الصحف بأنها تنذر لحرب جديدة شعارها "من سيحكم كامل ليبيا" ، يأتي ذلك فيما أكد قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر أن عصابات النفط انتهت في ليبيا إلى الأبد.
وأخبرت في ذات السياق عن استضافة مصر خلال الشهر الجاري اجتماعاً ثلاثياً حول الأزمة في ليبيا يضم مسؤولين عن جامعة الدول العربية وعن الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في محاولة لحل الأزمة الليبية.
وأشارت إلى موافقة السلطات الإسرائيلية على بناء 98 وحدة سكنية جديدة داخل مستوطنة في الضفة الغربية وفي منطقة صناعية قرب رام الله.
وعرجت على إعلان بعثة الأمم المتحدة في العراق مقتل 1003 عراقي وإصابة 1159 آخرين بسبب أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر سبتمبر الماضي ،يأتي ذلك فيما يستعد الجيش العراقي لبدء معركة "الموصل" بهدف دحر عناصر تنظيم "داعش " الإرهابي من المدينة.
وتحدثت عن تبادل كل من الهند وباكستان إطلاق النار من جديد على جانبي خط التماس في كشمير بعد أن عرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون القيام بوساطة بين الطرفين.
// انتهى //
11:48ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق