الخدمات النيابية تكشف عن شبهات فساد في عقد للنقل مع شركة "مجهولة الجنسية"

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
كشفت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، الاثنين، عن وجود "شبهات فساد وخروق" في عقد ابرمته مؤخرا وزارة النقل مع شركة "سيركو"، مشيرة الى أن هذه الشركة "مجهولة الجنسية"، وتسيطر حاليا على عمل الخطوط الجوية العراقية.

وقالت عضو اللجنة النائبة عواطف نعمة في حديث لـ السومرية نيوز إن "وزارة النقل تعاقدت مع شركة سيركو لغرض تطوير خدمات مراقبة الحركة الجوية وتدريب الكوادر الفنية للمنشأة"، مبينة أن هذه الشركة "لم تلتزم بشروط العقد فضلا عن اهمالها الاعمال المتفق عليها وتسببها في هدر الأموال بلا نتائج عملية رصينة".



واضافت نعمه أن "هناك الكثير من شبهات الفساد والخروقات في ذلك العقد"، مبينةً أن "عمل هذه الشركة ينتهي في كانون الاول وكانت هناك شروطا كثيرة لم تنفذها رغم انها تاخذ مبالغ خيالية".

وتابعت نعمة الى أن "جنسية هذه الشركة غير معروفة إن كانت اسرائيلية او اميركية، كما أن عائديتها غير معروفة ايضا"، متسائلةً "لماذا هذه الشركة مسيطر على الخطوط الجوية"، داعيةً وزير النقل كاظم فنجان الى "التعاقد مع شركة جديدة ولمدة ثلاث سنوات الجديدة".

واشارت عضو اللجنة النيابية الى ان "لجنتها استكملت التحقيق وتدقيق الاوراق واتفق أعضاؤها على وضع اليه رصينة في تعيين المراقب الجوي لعدم التسرب من العمل بعد الدورة التدريبة واكتسابه الخبرة والذهاب للعمل في دول اخرى والغاء عقد الشركة نهائيا وتوقيفها عن العمل".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق