طالبان تشن هجوما على مدينة قندوز الأفغانية

مصراوى 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كابول - (د ب أ):

ذكر مسؤول أمني، أن مقاتلي طالبان شنوا هجوما منسقا على مدينة قندوز، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، وهو أحد الاقاليم الاكثر اضطرابا في شمال أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الشرطة، محفوظ الله أكبري، إن "طالبان بدأت في هجومها على مدينة قندوز في حوالي الساعة الثانية صباحا، من أربعة اتجاهات". ونفى أكبري التقارير الاعلامية السابقة التي كانت أفادت بأن طالبان قد تقدمت إلى وسط المدينة.

وأوضح أكبري أن القتال دار في منطقتي زاخيل وقهوة خانه خارج مدينة قندوز، إلا أن القوات الخاصة تمكنت من صد طالبان في العديد من المواقع.

وقال إن "الوضع قد تغير مع انسحاب طالبان عن مواقعها".

من ناحية أخرى، قال محمد أوميد، أحد سكان قندوز، إن المروحيات تحلق فوق المدينة، إلا أنه ليس هناك قتال.

وأغلقت المتاجر والأسواق أبوابها، والتزم السكان منازلهم.

من ناحية أخرى، صرح البريجادير جنرال تشارلز كيلفلاند، المتحدث باسم بعثة الدعم الحازم التابعة لحلف شمال الاطلسي (الناتو)، بأنهم يتابعون "القتال الدائر فى مناطق متفرقة في قندوز"، وينسقون بشكل وثيق مع شركائهم الافغان للمساعدة.

فيما قال المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن مدينة قندوز تتعرض لهجوم عنيف من أربعة اتجاهات، وأن المسلحين دخلوا مدينة ناواباد وسيطروا على أربع نقاط تفتيش.

يذكر أن طالبان استولت في سبتمبر العام الماضي، على المدينة لمدة أسبوعين، وهو ما كان بمثابة الصدمة للحكومة الأفغانية في كابول والمجتمع الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق