لتنشيط السياحة.. مستثمر إيطالي يتكفل بإرسال 12 طائرة سياح إلى شرم الشيخ

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه تم تحديد موعد لإجراء القرعة العلنية لقطع الأراضي السكنية بمدينة الطور، الثلاثاء، داخل الصالة المغطاة في إستاد طور سيناء، وذلك لتحديد رقم القطعة لكل مواطن ومساحتها كما سيتم خلال احتفالات أكتوبر تسليم 2241 وحدة إسكان كاملة التشطيب 156 وحدة سكنية بمدينة شرم الشيخ و1605 في طور سيناء و480 في رأس سدر.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية، أنه تم طرح 500 وحدة إسكان بمنطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ بالإضافة إلى 5604 قطع أرض تتراوح مساحاتها بين 150 و300 متر مربع بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء 6508 وحدات إسكان بالمحافظة تمويل وزارة الإسكان تم الإعلان عنها.

وعن السياحة، قال المحافظ إن العامل الأمني هو الفيصل الوحيد لعودة السياحة، مشيرًا إلى أن محافظة جنوب سيناء تخضع لمنظومة أمنية محكمة يتم تطويرها كل فترة، مؤكدا أن السياحة بدأت تعود تدريجيا لمدينة شرم الشيخ.

وكشف أن مستثمرا من إيطاليا تكفل بتحمل جميع تكاليف تذاكر الطيران لـ 12 طائرة ركاب من إيطاليا بالإضافة إلى الإقامة والمعيشة، موضحا أن هدف المستثمر هو تغيير الصورة الذهنية لدى السائح الأجنبي بجانب تشجيعهم على السفر إلى مصر بشكل عام ومحافظة جنوب سيناء بشكل خاص، وستنطلق هذه الرحلات خلال منتصف أكتوبر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق