اجتماعي / جمعية "إكرام" بالباحة تحتفل باليوم العالمي للاحتفاء بالمسنين

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الباحة 02 محرم 1438 هـ الموافق 03 أكتوبر 2016 م واس
احتفت الجمعية الخيرية لإكرام المسنين "إكرام" في منطقة الباحة مساء أمس, باليوم العالمي للاحتفاء بالمسنين، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، تحت إشراف فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية بالمنطقة .
وشهد الاحتفاء برامج صحية قدمتها صحة المنطقة عبر عيادة لفحص كبار السن في بلجرشي مول، وتقديم العلاج اللازم لهم, إضافة إلى تسهيل فتح الملفات لهم في مستشفيات المنطقة وتقديم خدمات الطب المنزلي .
وأوضح مدير الجمعية عبدالرحمن عطية ابورياح, أن عدد من الجهات الحكومية تشارك في الاحتفاء بهذه المناسبة حيث تشارك جامعة الباحة التي حملت على عاتقها المسح الميداني لأحوال المسنين في المنطقة ومعرفة أعداد المحتاجين منهم للرعاية والاهتمام، من خلال حملة التطوع الميدانية التي سيقوم بها طلاب وطالبات جامعة الباحة كجزء من مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجامعة .
وأبان انه سيتم إقامة خمس دورات تدريبية للعناية بالمسنين ومحاضرة لأحد كبار السن, وبرنامج "مؤانسة" وهو برنامج زيارة كبار السن في المستشفيات ومؤانستهم، كما ستقيم الجامعة برنامجا للاستفادة من المسنين, مشيراً إلى أن تعليم الباحة وفرع وزارة الشؤون الإسلامية وأمانة الباحة والنادي الأدبي تتعاون مع الجمعية في سبيل خدمة المسنين .
// انتهى //
11:11ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق