بالصور.. مستنقعات المياه تحاصر حي “الأصالة” بجدة.. والأهالي: المياه تجاهلت معاناتنا

صحيفة المواطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – جدة

شكا أهالي “حي الأصالة” شمال محافظة جدة، من استمرار التسرُبات التي حولت الشوارع إلى مستنقعات للمياه، وتسببت في مشاكل مرورية بسبب ارتفاع منسوبها الذي دمر القِشرة الأسفلتية واستنزف أموال الدولة التي تصرف المليارات لمشاريع المياه وحولت الحي إلى بحيرات.

وتسود حالة من الغضب والاستياء بين أهالي  الحي بسبب استمرار التسربات مما أدى إلى دخولها إلى بعض المنازل القريبة  وانتشار الحشرات وتخوفاً من انتشار حمى الضنك لاسيما عند هطول الأمطار.

وقال إبراهيم باهميم، أحد المتضررين لـ”المواطن”: المياه الصادرة من تلك التسرُبات في الحي ساهمت في تدمير الشوارع الداخلية وكذلك المركبات موكداً في حديثه أن هذا الوضع يمثِّل بيئة جاذبة لتكاثر الحشرات الناقلة للفيروسات الخطيرة.

وأضاف: منذ ما يقارب الثلاثة أعوام ونحن نعاني من تلك التسربات في ظل عدم تجاوب شركة المياه الوطنية مع ما نقدمه من بلاغات، مضيفاً أنهم  قدموا العديد من الشكاوى حول معاناتهم لكن لم يستجد في القضية أي جديد – “تحتفظ الصحيفة بأرقام البلاغات”-.

وطالب الأهالي بتدخل إمارة منطقة مكة المكرمة لإيجاد حل لمعاناتهم التي أصبحت تشكل خطراً عليهم.

 

حي الاصالةحي الاصالة ‫(1)‬ ‫‬حي الاصالة ‫(247262073)‬ ‫‬حي الاصالة ‫(247262072)‬ ‫‬حي الاصالة ‫(247262071)‬ ‫‬حي الاصالة ‫(247262070)‬ ‫‬حي الاصالة ‫(1)‬

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق