عام / اهتمامات الصحف السودانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم 02 محرم 1438 هـ الموافق 03 أكتوبر 2016 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تجديد رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي، إلتزام بلاده بدعم الشرعية في اليمن والعمل مع الأشقاء المنضوين تحت قوات التحالف العربي لإعادة الأمن والاستقرار تنفيذاً لتوجيهات الرئيس البشير والجامعة العربية.
وأبرزت الصحف إعلان السودان مشاركة خمسة رؤساء أفارقة في خواتيم مؤتمر الحوار الوطني السوداني المقرر في العاشر من أكتوبر،بجانب أمناء منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية،ورئيس الاتحاد الإفريقي، ووفود من روسيا والصين.
وتحدثت عن إنطلاق أعمال اللجنة العليا السودانية المصرية المشتركة أمس التي تستضيفها الحكومة المصرية لمدة أربعة أيام.
وأخبرت عن تمكن قوات الشرعية، أمس، من السيطرة على عدد من المواقع في منطقة كهبوب الاستراتيجية القريبة من مضيق باب المندب، جنوب غرب اليمن.
وعرجت الصحف على إدانة جامعة الدول العربية بشدة إستهداف السفينة الإماراتية "سويفت" التي كانت تحمل مساعدات إنسانية للأشقاء في اليمن بواسطة ميلشيات الحوثي الإرهابية أول أمس.
وقالت إن الجامعة العربية أعربت عن استغرابها من عدم دعوتها للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه الحكومة الفرنسية حول الأزمة الليبية والذي سيعقد في باريس اليوم .
ولفتت الانتباه إلى تأكيد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس أن حكومتها لن تقبل بتطبيق مبدأ التنقل الحر للمواطنين الأوروبيين بعد إتمام انسحاب المملكة المتحدة بشكل رسمي من الاتحاد الأوروبي.
// انتهى //
08:56ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق