الجامعة العربية تطالب بوضع حدٍ لإرهاب الحوثي وداعموهم

صحيفة المواطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  ......       

المواطن – واس
أدانت الجامعة العربية بشدة استهداف السفينة الإماراتية “سويفت”، التي كانت تحمل مساعدات إنسانية للأشقاء في اليمن قرب ميناء عدن، بواسطة ميلشيات الحوثيين الإرهابية وباب المندب أول أمس، مؤكدًا أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يعتبر مثل هذا العمل مخالفًا للقوانين الدولية وغير مقبول تحت أية ذرائع.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة، الوزير المفوّض محمود عفيفي، في تصريح له أمس: “إن الهجوم يعدُ مؤشرًا خطيرًا لما يُمكن أن تتعرض له السفن المدنية والتجارية من تهديدات على يد هذه الميلشيات في واحدٍ من أهم الممرات الملاحية الدولية”.
وناشد أبو الغيط، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك بشكل فاعل من أجل وضع حدٍ لهذا الإرهاب، الذي يمُارسه الحوثيون وداعموهم، مُؤكدًا أن توفير الحماية والأمن للملاحة الدولية، تُعد إحدى المسؤوليات الأصيلة للمنظومة الأُممية، وأنّه يتعين الانتباه إلى هذا التهديد ومواجهته بحسم، بالإضافة إلى محاسبة الأطراف التي تقوم بإمداد الحوثيين بالسلاح.
وعبّر الأمين العام للجامعة العربية عن تهنئة الجامعة لطاقم السفينة بنجاتهم من الهجوم، مُتمنيًا أن تتواصل جهود الغوث والمُساعدة للشعب اليمني، ومثنيًا على الجهد الطيب الذي تقوم به دولة الإمارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق