العيسى : نظام جديد للجامعات قريبًا .. ومقررات الإنجليزي ستصل المدارس هذا الأسبوع

صحيفة المواطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  ......       

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة

بيّن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن هناك نظامًا جديدًا للجامعات، لازال تحت الدراسة في هيئة الخبراء، يعطي للجامعات مزيدًا من الصلاحيات.
وأوضح العيسى، “يأتي هذا بعد إلغاء مجلس التعليم العالي، وضمّ وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم لوزارة واحدة وزارة التعليم، ونتمنى أن ينجز قريبًا”.

وحول العجز في كتب مادة اللغة الإنجليزية، بيّن العيسى أن المقررات الإنجليزية ثلاث سلاسل، حيث تمّ توفير سلسلتين وسلسلة ثالثة ستكون خلال هذا الأسبوع متوفرة في جميع المدارس.

وحول مشاريع الوزارة المتعثرة، أوضح العيسى، أنّه تمّ تشكيل لجنة لمعرفة أسباب التعثّر، ومحاولة إيجاد الحلول اللازمة، وأنّه تمّ حصر المشاريع المتعثرة على مستوى المملكة.

وأشار إلى تعدد الأسباب، ولا يمكن حصرها لسببٍ واحدٍ؛ فبعضها خاص بالإشراف والمتابعة، وبعضها خاص بالمواصفات التي وضعت للمشاريع، وبعضها خاص بالمقاولين مؤملًا معالجتها.
وأوضح أن شركة تطوير المباني تقوم بجهدٍ كبيرٍ في سبيل إنجاز المشاريع الحديثة، مؤكدًا أنّه لا يوجد أي مشروع أُسند لشركة تطوير المدارس وتعثر، وإنما تسير وفق برنامج جيد، ويغطي الحاجة، وأن المشاريع المتعثرة معظمها مشاريع قديمة جدًا، وبعضها توقف العمل فيه، وإن شاء الله سنحاول إعادة معالجتها قريبًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق