وزير النقل: محور كوبري طلخا على النيل جاهز للإفتتاح

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت وزارة النقل من عدد من المشروعات الهامة لدعم شبكة الطرق المصرية وخطوط مترو الأنفاق والموانئ ، ومن بين هذه المشروعات محور كوبرى طلخا الذي من المنتظر افتتاحه خلال إحتفالات ذكرى الإنتصار في حرب السادس من أكتوبر عام 1973 والتى تتم خلال الشهرين القادمين.
وقال الدكتور جلال سعيد وزير النقل إن أحد أهم هذه المشروعات هو مشروع محور كوبرى طلخا على نهر النيل الذى تم الإنتهاء من تنفيذه بتكلفة إجمالية تقدر 460 مليون جنيه ، ويشمل عدة كبارى (كوبرى على النيل بطول 630 مترا وعرض 21 مترا ، كوبرى أعلى السكة الحديد بطول 1174 مترا وعرض 19 مترا ، كوبرى أعلى ترعة المنصورية بطول 950 مترا وعرض 19 مترا وكوبرى رافد جمصة بطول 440 مترا وعرض 19 مترا ، وكوبرى أعلى المصرف بطول 101 متر وعرض 21 مترا).
وأكد على أهمية هذا المحور الذى سيساهم في الربط المباشر بين طريق (المنصورة ـ دمياط) شرق النيل ، وطريق (المحلة ـ المنصورة ـ شربين) غرب النيل ، ونقل حركة المرور خارج الكتلة السكنية المزدحمة بمدينة المنصورة وربط مدخلي المنصورة الشرقى والغربى برافد جمصة والطريق الدولي الساحلي.
وأضاف وزير النقل أن هذا المحور يخدم حركة النقل التبادلي بين محافظات شرق ووسط الدلتا ، ويوفر في زمن الرحلات بما له من مردود إيجابى لتخفيض تكاليف التشغيل والنقل على شبكة طرق الدلتا لمروره خارج المناطق ذات الكثافات المرورية العالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق