رويترز: مقتل 50 شخصا على الأقل في مظاهرة بإثيوبيا

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقي 50 شخصا على الأقل مصرعهم جراء التدافع أثناء تفريق الشرطة لمظاهرة احتجاج ضد الحكومة جنوبي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الأحد، حسبما نقلت وكالة "رويترز" عن إحدى الجماعات الإثيوبية المعارضة.

ونقلت الوكالة عن شهود، أن "الشرطة الإثيوبية أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص في الهواء، لتفريق محتجين رددوا هتافات مناهضة للحكومة، أثناء مهرجان ديني في بلدة بإقليم أوروميا جنوبي العاصمة أديس أبابا مما تسبب في تدافع أسقط عددا من الضحايا".

وقدرت المعارضة عدد القتلى بما لا يقل عن 50 شخصا. هذا وأكدت الحكومة الإثيوبية سقوط قتلى وجرحى، وجاء في بيان المكتب الصحفي للحكومة: "نتيجة للفوضى، سقط قتلى ونقل عدد من الجرحى إلى المستشفى"، وأن "المسؤولين سيواجهون العدالة"، دون أن تذكر عدد القتلى أو الجرحى.

وقال شهود إن بعض المتظاهرين لوحوا بعلم يحمل ألوان الأحمر والأخضر والأصفر وهو علم جبهة تحرير "أورومو"، وهي جماعة متمردة تصنفها الحكومة كتنظيم إرهابي.

وشهد إقليم أوروميا عدة فعاليات احتجاجية خلال العامين الماضيين، بسبب نزاعات على الأراضي، تحولت فيما بعد إلى احتجاجات مناهضة للحكومة الإثيوبية، سقط جراءها عشرات القتلى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق