عام / أمير الباحة يُدشن مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة بجامعة الباحة بقيمة 156 مليون ريال / إضافة أولى واخيرة

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثر ذلك دشن سمو أمير الباحة مشروع مباني كليات البنات العاجلة بجامعة الباحة ، ثم شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن مراحل تنفيذ المشروع الذي تم إنجازه على مرحلتين مدة المرحلة الأولى 12 شهراً والمرحلة الثانية 18 شهراً ، حيث اشتمل المشروع في مرحلته الأولى إنشاء عشرة مبان بتكلفة إجمالية بلغت 156 مليون ريال ، كما عرض الفلم مكونات تلك المباني وعدد أدوارها وأقسامها ومساحاتها.
وفي ختام الحفل كرم الأمير مشاري بن سعود أمانة منطقة الباحة وشركة الكهرباء على تعاونهما في تنفيذ مشروعات الجامعة ، فيما تسلم سموه عدد من إصدارات جامعة الباحة الجديدة بهذه المناسبة .
حضر الحفل مدير مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري ، مدراء الإدارات الحكومية بالمنطقة ووكلاء وعمداء الكليات بجامعة الباحة .
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود في تصريح صحفي عقب الحفل ، عن سعادته بافتتاح هذه المشروعات التي سيكون لها الأثر الإيجابي بمشيئة الله في دعم ومواصل التعليم بالمنطقة ، مشيراً سموه إلى أن العمل سيستكمل في المدينة الجامعة من حيث إنشاء الكليات المختلفة والمستشفى الجامعي.
وبين سموه بأنه تم التباحث مع معالي الوزير حول احتياجات ومتطلبات منطقة الباحة لما فيه مصلحة التعليم ، مبيناً سموه اهتمام وحرص معالي الوزير لتحقيق متطلبات المنطقة ، مؤكداً سموه بأن هناك في كل عام مشاريع جديدة يتم افتتاحها في سبيل الاستغناء عن المباني المستأجرة.
من جانبه أعرب معالي وزير التعليم الدكتور احمد العيسي عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه لجامعة الباحة وعلى تشريفه ورعايته لهذا الحفل ، معرباً عن سعادته بتواجده في منطقة الباحة والمشاركة في حفل تدشين مباني الجامعة.
وبين معاليه أن هذا المشروع يعد نموذجاً من المشاريع التي تبني لاستكمال منظومة المشاريع بجامعة الباحة ، متطلعاً إلى استكمال مشاريع المدينة الجامعية خلال الفترة المقبلة .
ونوه بالدعم المستمر الذي يلقاه التعليم من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله ، سائلاً الله أن يوفق القائمين على التعليم في منطقة الباحة للقيام بما يخدم المنطقة ورفع جودة التعليم على جميع المستويات في التعليم العام أو الجامعي .
بعد ذلك عقد الأمير مشاري بن سعود اجتماعاً موسعاً مع وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى .
وفي بداية الاجتماع رحب سمو أمير الباحة بمعالي وزير التعليم في منطقة الباحة ، منوهاً سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بالتعليم كونه بوصفة الأساسية لبناء وتطوير المواطن .
من جانبه نوه وزير التعليم بما يلقاه التعليم في منطقة الباحة من اهتمام ودعم من سمو أمير منطقة الباحة ، وتشجيعه المتواصل للطلاب والطالبات ورعايته لكل ما من شأنه الرفع بمستوى التعليم في المنطقة .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور والموضوعات المتعلقة بدعم مسيرة التعليم في منطقة الباحة وسبل تطويرها .
حضر الاجتماع وكيل إمارة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ومدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني .
أثر ذلك شرف سموه مأدبة الغداء المعدة بهذه المناسبة.
// انتهى //
16:51ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق