عمال مصنع فايبر بالسادات يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة المرتبات

مصراوى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المنوفية - هبة سالم:

أضرب اليوم الأحد، 300 عامل بشركة سادات سيتي كيميكال أن فايبر بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات عن العمل بالثلاث ورديات إحتجاجا على تجاهل الإدارة لمطالبهم الخاصة بزيادة المرتبات ورفع الشريحة التأمينية وصرف كامل مستحقات العمال الذين يتعرضون لإصابات داخل الشركة.

IMG-20161002-WA0013

وهدد العمال بالتصعيد في حالة استمرار تجاهل مطالبهم أو قيام صاحب العمل بإغلاقها للهروب من الوفاء بمطالبهم المشروعه على حد وصفهم .

وقال محمد محمود أحد العمال، أنهم اعلنوا الإضراب الشامل بالثلاث ورديات بسبب تدني الأجور حيث تتراوح بين ألف جنيه الى 1500 جنيه شهريا لكل عامل بحسب سنوات عمله .

IMG-20161002-WA0010

وأشار إلى أنه بالرغم من المرتبات المتدنية تعمل الشركة بنظام صارم ومتعسف في الجزاءات والخصومات حيث أن العامل الذي يتعرض الى إصابة داخل المصنع لا يتحصل الى على أساسي المرتب بدون حوافز أو مكافات إنتاج وكذلك الخصومات والجزاءات بسبب التأخير التي يتم تطبيقها بشكل متعسف .

وتجددت مطالب العمال فى زيادة الراتب الأساسي 400 جنيه لكافة العمال بالاضافة الى رفع الشريحة التأمينية 400 جنيه لكل عامل وإعتماد بند يكفل لكل عامل الحق في 9 أيام أجازة عارضه في السنة على يقوم على أساسها الإنتظام ويحصل العامل على راتبه كاملا وكذلك أن يأخذ اي عامل تعرض الى اصابة داخل المصنع على راتبه كاملا دون اية خصومات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق