اجتماعي / جمعية الإحسان بمنطقة مكة المكرمة تحتفل باليوم العالمي لكبار السن

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جدة 01 محرم 1438 هـ الموافق 02 أكتوبر 2016 م واس
أقامت جمعية الإحسان لرعاية الإنسان الخيرية بمنطقة مكة المكرمة أمس, احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن, وذلك بفندق الانتركونتننتال بمحافظة جدة, حيث قدمت الجهات المشاركة عددًا من المبادرات من بينها برامج سفراء التطوع والمقهى الإعلامي والأنامل الجميلة .
وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبد الله بن محمد العليان, في كلمة له خلال الفعاليات, على دور الرعاية للمسنين في المنطقة, مشيداً بدور الجمعيات الخيرية في مشاركة المجتمع وتقديمها للأنشطة والبرامج الهادفة .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله يماني من جهته, أن الجمعية تقدم الخدمات التي يحتاجها المسنين من الجنسين وتركز على خدمة كبار السن, معرباً عن أمل الجمعية بإنشاء دار إيوائية للمسنين تقوم على رعايتهم خمس سنوات داخل الدار, ومن ثم مغادرتهم لإتاحة الفرصة لإيواء مسنين آخرين .
ومن جانبها دعت عضو لجنة الجمعية الدكتورة حياة بن يوسف, بضرورة تضافر الجهود وتوحد الرؤى للعمل على خدمة كبار السن وتوفير جميع الخدمات الداعمة لهم .
وفي ختام الحفل تم تكريم المؤسسين والجهات المشاركة لجمعية الإحسان على ما يقومون به لرعاية المسنين ، وتكريم 10 من فائزات مبادرة " أذكاري مع أحفادي " .
يذكر أن جمعية الإحسان تهدف من خلال مشاركاتها في اليوم العالمي لكبار السن إلى نشر الوعي بحقوق المسنين والاهتمام بهم وتحقيق الكفالة المتكاملة لهم بالإضافة إلى تقديم خدمات ثقافية وترفيهية .
// انتهى //
15:25ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق