شاهد.. صورة على «فيس بوك» تهز مستشفى «57357»

الحكاية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

موجة من الغضب امتدت لمستشفي سرطان الأطفال 57357، بعدما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة، مؤكدين أن أمن المستشفى رفض استقبال إحدى الحالات المصابة، مما أثار غضب قطاع كبير من المواطنون.

وعقب نشر الصورة خرجت المستشفى برد سريع على هذا الموضوع، موضحة أن الصورة لطفلة تدعى أحلام وكان يصحبها أكثر من 12 فردًا أرادوا دخول المستشفى فأخبرهم الأمن أن الدخول يخضع لقائمة الانتظار ويجب أولا تشخيص  الحالة علي أنها سرطان، إلا إنهم اقتحموا المستشفي ودخلوا مما أثارة حالة من القلق والتوتر بداخلها، وعقب ذلك تم الكشف علي الطفلة وتبين أنها ليست مصابة بالسرطان وانتقلت لمستشفي أبو الريش لتلقي العلاج بها.

وأضافت المستشفى، في بيان لها أن لها طاقة إستيعابية ولا يمكن لها إستقبال كافة الأطفال كما أن لديها قائمة انتظار مدروسة.

وبالرغم من أن الواقعة تمت منذ ما يقرب من 3 أسابيع بحسب بيان المستشفى إلا أنه تم تداول الصورة بالأمس.

وأشار البيان، أن كل طفل يتم قبوله محسوب له جيدا كل ما يحتاجه طوال فترة علاجه - التى قد تصل الى 3 اعوام - بدءً من السرير و جرعات الأدوية والتحاليل والاشعات والجراحة وحتى وجبات التغذية اللازمة له، وكل شئ يتم توفيره بدقة وفى مواعيده المقررة ويستحيل التهاون فيه، لأن تنفيذ البروتوكول العلاجى بدقة، هو اهم شروط نجاح العلاج.

وأضاف البيان، أن المستشفى لا تقبل حالات تم علاجها في أماكن أخرى ثم ارتد عليها المرض؛ لأن المستشفى لا تستطيع التعامل مع مريض لا تعرف شيئا عن تاريخه العلاجى أوالبروتوكولات التى خضع لها، فالمستشفى حريص جدا على تطبيق بروتوكولات علاجية عالمية دقيقة مع جميع المرضى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق