عام / اهتمامات الصحف الجزائرية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزائر 01 محرم 1438 هـ الموافق 02 أكتوبر 2016 م واس
أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم مجريات الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، إلى تركيا وتباحثه مع الرئيس التركي طيب رجب أردوغان .
وأخبرت الصحف أن الزيارة تندرج في إطار تجسيد مبدأ التشاور الدائم بين قيادتي البلدين وكذلك بحث واقع ومستقبل العلاقات الثنائية ، فضلاً عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ، سيما الوضع في سوريا واليمن والعراق .
وبخصوص الوضع في سوريا ، رصدت الصحف مختلف ردود الأفعال العربية والدولية التي استنكرت استمرار القصف الروسي لمدينة حلب بما في ذلك المستشفيات والمرافق الخدمية و الاجتماعية.
وكشفت الصحف التي عالجت الملف السوري عن مصرع 9364 شخص منهم 3804 مدنيين ، جلهم من النساء والأطفال ، خلال عام من قبل الطيران الحربي الروسي ، الأمر الذي وصفته التحاليل الصحفية بجريمة حرب .
وتساءلت الصحف عن خلفيات الصمت الدولي إزاء المجازر التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه .
ولفتت الصحف الانتباه للتقدم الميداني الذي حققه الجيش اليمني المدعوم من قوات التحالف العربي ، موضحة أن دعوات الانقلابيين للهدنة ودعوة الرئيس المخلوع صالح للتحاور ، مؤشرات قوية على انهيار المنظومة الأمنية للمتمردين.
وفي الشأن الليبي قالت الصحف إن قبول رئيس حكومة الوفاق الوطني ، فائز السراج بتشكيل حكومة تضم مكونات المجتمع الليبي واستعداده لدمج قوات المشير ، حفتر ، تحت راية جيش ليبي موحد ، فضلا عن دعوته شرائح الشعب إلى التصالح ، مؤشرات ودلائل على رغبة الليبيين في إقامة دولة قوية وآمنة ومستقرة تستوعب جميع الليبيين على اختلاف توجهاتهم .
// انتهى //
14:31ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق