بأمر السيسي.. إخضاع جميع المسئولين للتفتيش بالمطارات دون استثناء لأي أحد!

كايروبورتال 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : محمد الحسيني الأحد، 02 أكتوبر 2016 12:51 م

صور

أكدت مصادر داخل مجلس الوزراء، أن رئاسة الجمهورية أبلغت رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، بإلزام المسؤولين الحكوميين والوزراء والنواب في البرلمان، بتنفيذ تعليمات السلامة والأمان المتعلقة بالتفتيش في المطارات والموانئ المصرية، المعمول بها منذ أكثر من 9 أشهر، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية، إن هذه التعليمات نقلت من خلال مسؤولين في ديوان رئاسة الجمهورية، وذلك بعد وقائع حدثت من جانب مسؤولين حكوميين ونواب داخل المطارات، برفضهم تنفيذ إجراءات التفتيش بشكل كامل.

وشهدت مطارات مصرية في الأسبوع الماضي، رفض نواب ومسؤولين خلع الأحذية، وذلك حفاظًا على هيبتهم ووضعهم الاجتماعي والسياسي، باعتبار أنهم يجب ألا يوضعوا في موضع الاشتباه الخاص بتهديد أمن المطار والطائرة والمسافرين للخطر.

وأكدت المصادر، في سياق هذه التعليمات التي نقلت لرئيسي الحكومة والبرلمان، بأن رئيس الجمهورية يخضع لتعليمات الأمان والسلامة نفسها التي يخضع لها أي مسافر من المطارات، وأنه ليس موضع شبهات، لكن الإجراءات تنفذ على الجميع في ظل انتقادات سابقة وجهت من الخارج لإجراءات التأمين في المطارات المصرية.

وفي ذات السياق قال اللواء أحمد العوضي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس، إن الإجراءات الأمنية المتبعة فى المطارات المصرية، يجب أن تعمم وتطبق على الجميع دون أى استثناءات، مشددًا على رفضه مطالب مأمورى الجمارك باستثنائهم من التفتيش فى المطارات. 

وأضاف "العوضي" في تصريحات صحفية، أنه إذا وجدت استثناءات فى التفتيش لأى شخص، سيخلق ذلك ثغرة أمنية يمكن أن يمرر من خلالها أى شئ مخالف، وقد يعرض البلاد لمخاطر مماثلة لسقوط الطائرة الروسية فى سيناء، الأمر الذى أثر على كافة قطاعات الدولة المصرية، وعلى رأسها النشاط السياحى الذى تأثر بشكل كبير جدًا. 

جدير بالذكر أن، أزمة نشبت بين مأمورى الجمارك بمطار القاهرة الدولى، وقوات الشرطة المسئولة عن أمن المطار، بسبب إجراء عمليات تفتيش لهم يوميًا أثناء الدخول لعملهم، وهو ما أثار حفيظة العاملين بجمارك المطار، الذين أكدوا أنهم سيتقدمون بطلبات نقل جماعية فى حالة عدم حل أزمتهم مع شرطة المطار واستمرار تعنت الشرطة فى الإصرار على تفتيشهم بالمخالفة للقانون -حسب وصفهم.

م.ن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق