"الاتحاد الدولي للنقل": افتتاح ميناء أرقين يضاعف الصادرات المصرية إلى إفريقيا

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب-عبدالله قدري:

قال علاء سعداوى، عضو الاتحاد الدولى للنقل، إن تشغيل ميناء أرقين على الحدود المصرية السودانية، لابد من استغلاله لزيادة الصادرات المصرية لافريقيا.

وأكد سعداوى في بيان صحفي، الأحد، أن تشغيل ميناء أرقين والمشروعات الجديدية لابد أن يقترن بعمليات دعم وتشجيع للاستثمار من خلال تنقية القوانين والتشريعات المشجعة للاستثمار ، ومن خلال إصدار القوانين الاستثمارية التى تساعد فى تسهيل عمل المستثمريين .

وأوضح سعداوى، إن الدولة لابد أن تعمل على سرعة اصدار قانون الاستثمار الموحد وإصدار اللائحة التنفيذية للعديد من قوانين الاستثمار المعلقة مع العمل على خلق بيئة استثمارية داعمة لرجال الاعمال .

وقال سعداوى إن ميناء أرقين من أهم الموانئ ويستمد أهميته من كونه بداية طريق القاهرة كيب تاون ولابد من العمل على استغلال الطريق لدعم مشروعات التصدير والنقل بين مصر والدول الإفريقية.

وعن خطط الرئيس ، لزيادة الاحتياطى النقدى ، أكد سعداوى أن زيادة الاحتياطى أمر لامفر منه ولابد من العمل على تبنى خطة لزيادة الاحتياطى ليصل الى 26 الى 30 مليار دولار، مشيرًا إلى أن زيادة الاحتياطى يعطى للدولة الثقة ويعطى المستثمريين الاجانب الثقة فى الاقتصاد المصرى مما يساهم فى جذب استثمارات أجنبية كبيرة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق