مسؤول كردي: زيارة البارزاني إلى طهران مهمة وللجانبين مصالح مشتركة

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ أربيل
أكد مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، الأحد، ان زيارة رئيس الاقليم مسعود البارزاني المرتقبة لإيران لها أهمية كبيرة، مشددا على ان للجانبين مصالح مشتركة.

وقال رشدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "زيارة البارزاني المرتقبة إلى إيران تأتي بدعوة رسمية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، مبينا أن "إيران وجهت الدعوة للبارزاني قبل عدة أشهر".



وأضاف رشدي، أن "زيارة البارزاني المرتقبة لإيران لها أهمية كبيرة وهي في ظروف حساسة تشهدها المنطقة"، لافتا إلى أن "إيران وإقليم كردستان تتمعان بمصالح مشتركة وعلاقات تأريخية تعود لعشرات السنين".

وشدد رشدي، على "أهمية توطيد التعاون والتنسيق بين أربيل وطهران بشكل أكبر في مختلف المجالات السياسية والأمنية والإقتصادية والتجارية"، موضحا أن "الحرب ضد تنظيم داعش تتطلب من جميع الأطراف المزيد من التعاون والتنسيق لإنهاء هذا الخطر الإرهابي على المنطقة".

وافادت وسائل إعلامية إيرانية بان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني سيزوران إيران في 12 تشرين الأول الجاري لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا الاقتصادية والسياسية والأمنية مع المسؤولين الايرانيين فضلا عن مناقشة الجهود المبذولة بين العراق وايران للقضاء على "الارهاب" ومعركة تحرير الموصل.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق