العبادي: عدلنا قانون الموازنة لمنح الموظفين اجازة طويلة مع...

السومرية نيوز 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، ان الحكومة اطلقت اكبر مبادرة للقروض الميسرة رغم التحدي المالي، فيما اشار الى انه تم تعديل قانون الموازنة لمنح الموظفين اجازة طويلة مع الاحتفاظ بالراتب الاسمي والحقوق التقاعدية.

وقال العبادي في كلمة له في المؤتمر العلمي الاول للبحوث والدراسات الذي اقامته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وحضرته، السومرية نيوز، إنه "على الرغم من التحديات الكبيرة التي يمر البلد بها وحالة التقشف، الا اننا نحقق الانتصارات ونحرر الاراضي نتيجة التخطيط والتنظيم"، مبينا ان "ما ننفقه على قواتنا المسلحة اقل من السابق".



واضاف العبادي، ان "العراق بلد غني بالعلماء والباحثين واصحاب الكفاءات وهذه الخطوة محاولة لوضع العلم والبحوث والدراسات في خدمة المجتمع وبالاخص الشرائح التي تستحق الاهتمام والرعاية".

وتابع العبادي، ان "الارهاب يستغل الاسباب والعوامل التي تخلق ارضية غير صالحة في المجتمع ومنها الفقر والذي يؤدي الى شراء الذمم بالمال"، مشددا على ضرورة "ان تكون هناك معالجة حقيقة تطبيقية له من خلال امتزاج البحوث بالتطبيق".

واوضح العبادي، ان "محاربة الارهاب يجب ان تقودنا ايضا الى معالجة اسبابه"، لافتا الى ان "الارهاب لديه هدف استراتيجي ولكن الجريمة المنظمة هي الاخرى تصب في نفس الاتجاه".

واكد العبادي، "اطلقنا اكبر مبادرة للقروض الميسرة بالرغم من التحدي المالي الذي تمر به الحكومة من اجل فسح المجال للشباب لبناء مشاريع توفر فرص عمل لهم وتساعد على التنمية"، موضحا "اننا قمنا بتعديل قانون الموازنة لمنح الموظفين الراغبين اجازة طويلة لمدة خمس سنوات مع الاحتفاظ براتبه الاسمي وحقوقه التقاعدية وهذا كله لتحفيز القطاع الخاص وتقليل الفقر وزيادة فرص العمل".

ووافق مجلس الوزراء، الثلاثاء (27 ايلول 2016) على تعديل مشروع قانون الموازنة المالية العامة لعام 2017.

وكشفت الامانة العامة بمجلس الوزراء، الاحد، ان مشروع اجازة الخمس سنوات للموظفين ادرج بموازنة العام المقبل، مؤكدة سعيها لإجراء تعديل على قانون الخدمة المدنية لتضمين المشروع بشكل دائم.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق