فيصل القاسم مدافعا عن المملكة ضد "جاستا":أمريكا دولة شبيحة وبلطجية وقطاع طرق!

كايروبورتال 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : محمد الحسيني الأحد، 02 أكتوبر 2016 11:46 ص

صور

شن السياسي البارز والإعلامي السوري الشهير الدكتور فيصل القاسم، هجوما عنفيا على الإدارة الأمريكية بسبب قانون "جاستا" الذي أقره الكونجرس، والذي يقضي بإمكانية مقاضاة أهالي ضحايا 11 سبتمبر للسعودية، الأمر الذي وصفه محللون بأنه مخالف للقوانين ونوع من أنواع الابتزاز ومحاولة للضغط على المملكة.

وقال "القاسم" في "بوست" نشره عبر نافذته الخاصة بموقع التواصل الشهير "فيس بوك": "قانون "جاستا" الأمريكي يثبت أن أمريكا ليست دولة قانون، بل دولة شبيحة وبلطجية وقطاع طرق وعصابات.كيف تصدر القوانين وهي تعتبر نفسها فوق القانون".

وتابع في هجوم حاد "أمريكا بلطجي في الخارج وقانوني في الداخل، عندما تتعامل الوحوش في الغابة مع بقية الحيوانات بطريقة ديمقراطية، ستتعامل أمريكا والقوى الأخرى مع الدول الصغيرة بديمقراطية. صدقوني شريعة الغاب أفضل من شريعة مجلس الأمن الدولي." كما ورد بنص تدويناته.

يشار إلى أن الكونجرس قد أقر قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب المعروف بـ"جاستا"، الذي يسمح للمواطنين الأمريكيين، بمقاضاة دول أجنبية يتنمي إليها منفذي هجمات سبتمبر 2001 باعتبارها مسؤولة عن الأحداث، وذلك على الرغم من محاولة الرئيس باراك أوباما استخدام حق "الفيتو" لوقف القانون.

م.ن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق