عام / اهتمامات الصحف التونسية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تونس 01 محرم 1438 هـ الموافق 02 أكتوبر 2016 م واس
سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم ، الضوء على الوضع الإنساني في ليبيا في ظل استمرار العماليات القتالية بين مختلف الأطراف المتصارعة ، مشيرة إلى تأكيد منظمة العفو الدولية ان أكثر من 100 أسرة عالقة في مدينة بنغازي تواجه خطر الموت جوعا بعد قطع جميع الطرق المؤدية إلى الحي بسبب القتال.
وأبرزت في الملف السوري، اشتداد الخلاف الروسي الأمريكي بعد فشل المحادثات بين البلدين بشأن حل الأزمة السورية، وتصعيد الطيران الروسي والسوري من غاراته على مدينة حلب ومناطق أخرى مخلفا دمارا هائلا وأعدادا كبيرة من القتلى والجرحى والمنكوبين .
وأشارت في ذات الملف، الى تصريحات وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، التي قال فيها إن روسيا تواجه خطر التحول إلى دولة مارقة نتيجة أفعالها في سوريا .
وكتبت في موضوع آخر ، إعلان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ان معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي أصبحت وشيكة بعد تحرير مناطق مهمة في الفترة الأخيرة .
وتحدثت عن تواصل الاحتجاجات لليلة الثالثة على التوالي في مدينة ال كاخون جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، عقب مقتل رجل أسود بيد الشرطة تخللتها أعمال عنف .
وتناولت في سياق تقارير متفرقة تحذيرات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي تحذير لبقية التكتل، وإعلان منظمة الأمم المتحدة ان عشرات الآلاف يموتون من الجوع في غرب إفريقيا حيث ينشط مقاتلو جماعة بوكو حرام الإرهابية ، وشروع السلطات الفرنسية نشر عناصر أمن مسلحين وبلباس مدني في القطارات وعربات المترو .
// انتهى //
12:07ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق