طهران: صواريخنا تضاهي "الروسية" وطائراتنا مثل "الأمريكية"

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مسؤولان عسكريان إيرانيان كبيران إن مدى منظومة صواريخ باور 373 للدفاع الجوي محلية الصنع تضاهي الروسية "إس 300"، والطائرات الإيرانية "صاعقة" تضاهي الأمريكية.

وأعلن قائد مقر الدفاع الجوي التابع للجيش الايراني، العميد فرزاد إسماعيلي، في تصريح اليوم، بعد 41 يوما من إزاحة الستار عن منظومة باور 373 الصاروخية، أن مدى منظومة صواريخ "باور 373" للدفاع الجوي محلية الصنع يتعدى مدى صواريخ "إس 300" الروسية 1.5 مرة.

من جهته، اعتبر قائد سلاح الجو الفضاء في قوات حرس الثورة الإسلامية العميد أمير علي حاجي زادة، أن الطائرة "صاعقة" من أحدث الطائرات الحربية المسيرة في إيران، وقال إن الأمريكيين في صناعة الطائرات المسيرة المتخفية "أقران مع إيران".

وبحسب وكالات إعلامية إيرانية، تم عرض هذه الطائرة من دون طيار أمس في معرض قدرات قوات الجو الفضائية، التابعة للحرس الثوري في مجال الطائرات المسيرة، مضيفة أنها من عائلة طائرات "سيمرج" من دون طيار.

وتعتبر طائرات سيمرج النسخة الإيرانية من طائرات آر كيو 170 الأمريكية بدون طيار، التي استطاعت إيران الاستيلاء على واحدة منها بعد إنزالها عام 2011، إثر دخولها المجال الجوي الإيراني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق