عام / اهتمامات الصحف السودانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم 01 محرم 1438 هـ الموافق 02 أكتوبر 2016 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم وصف وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبدالغني النعيم التقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية والذي يتضمن دعاوى مغرضة تتمثل في أن الحكومة السودانية استخدمت أسلحة كيمائية بدارفور وصف الدعاوى بأنها محاولة يائسة للفت الأنظار عما تحقق من سلام وأمن وإستقرار في دارفور وما يجري من حوار وطني وسعي مخلص لإنهاء النزاعات نهائياً في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.
وقالت الصحف إن الرئيس السوداني، عمر البشير سيتناول في خطابه أمام الجلسة الافتتاحية للبرلمان السوداني غداً التطورات السياسية والاقتصادية والمجتمعية التي تشهدها البلاد، ومن بينها مخرجات الحوار الوطني والتعديلات الدستورية وموازنة العام2017.
وعرجت على توجيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادا شديدا أمس إلى قرار الكونجرس الأمريكي الذي تجاوز فيتو باراك اوباما حول قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب «جاستا».
ونقلت الصحف عن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي قوله إن دول التحالف العربي قدمت جهوداً كبيرة من أجل عودة الشرعية والأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات اليمنية.
ونشرت إعلان مصادر فلسطينية أمس أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وافقت على بناء وحدات سكنية جديدة في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة.
ولفتت الانتباه إلى تبادل القوات الهندية والباكستانية إطلاق النار عبر الحدود في منطقة كشمير المعروفة "بخط المراقبة" امس، في مناوشات محدودة تأتي في وقت من التوتر المتصاعد بين الجارتين النوويتين، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين.
وتحدثت صحف السودان عن إصرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس، على أنها لم تغير نهجها في شأن سياستها الخاصة بالمهاجرين وذلك بعد أسبوعين من قولها، إنها تتمنى لو عادت عقارب الساعة إلى الوراء لتحسين استعداد ألمانيا لتدفق اللاجئين.
// انتهى //
10:43ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق