نائب: اصرار بقاء القوات التركية بالموصل يخفي الكثير من القضايا لا يعلمها الا الله

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب رسول الطائي، الاحد، ان قرار البرلمان التركي بتمديد مهمة القوات التركية بالعراق لعام اخر يعرقل عملية تحرير نينوى، فيما اعتبر ان الاصرار على بقاء تلك القوات يخفي الكثير من القضايا "لا يعلمها الا الله".

وقال الطائي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "كلنا نامل من مجلس النواب التركي اعلان سحب الجيش التركي من محافظة نينوى مع قرب لعمليات العسكرية لتحرير المحافظة"، مشيرا الى ان "قرار البرلمان بتمديد مهمة الجيش التركي العسكرية لعام اخر يعرقل عملية تحرير نينوى من داعش الارهابي".



واضاف الطائي ان "تصريحات الرئيس التركي واعلان مشاركة قوات بلاده في عملية تحرير الموصل بمثابة احتلال للعراق"، معربا عن استغرابه "من اصرار الأتراك على تواجدهم في الموصل".

واعتبر ان "إصرارهم يخفي الكثير من القضايا لا يعلمها الا الله"، مطالبا القائد العام القوات المسلحة بـ"اتخاذ موقف من تواجد الأتراك او اعتبارهم قوات محتلة".

وهاجمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، اليوم الأحد، تصويت البرلمان التركي على بقاء القوات التركية المحتلة في العراق وسوريا، محذرة من أن القرار هو بمثابة إعلان مواجهة مع القوات العراقية وقوى المقاومة، فيما دعت الحكومة المركزية الى اتخاذ موقف صارم تجاه "الإطماع التركية" التي تحاول إعادة حلمها الاردوغاني العثماني في العراق.

وكان البرلمان التركي قرر، أمس السبت، تمديد مهمة القوات العسكرية في سوريا والعراق لعام، وجاء ذلك بعدما اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (18 أيلول 2016)، أن وجود القوات التركية في شمال العراق يعرقل جهود القضاء على تنظيم "داعش"، مشيرا الى أن الإصرار على إبقاء تلك القوات "غير مبرر".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق