نائب: عدلنا بعض فقرات التيار الصدري باجتماع التحالف وخاصة...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي، السبت، أن التحالف الوطني "عدل" بعض الفقرات التي قدمها التيار الصدري للتحالف الوطني وخاصة المتعلقة باختيار الوزراء، فيما اشار الى ان التيار زار جميع مكونات التحالف قبل عقد اجتماع الامس.
وقال الزيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أعضاء التيار الصدري زاروا كل مكونات التحالف الوطني قبل عقد اجتماع التحالف، أمس، وقدموا ورقة بعنوان إصلاح التحالف الوطني تضمنت 14 نقطة"، مشيراً الى أن "التحالف الوطني عدل بعض فقرات تلك الورقة وخاصة فيما يخص اختيار الوزراء".


وأضاف الزيدي، أن "التحالف الوطني ناقش، أمس، الورقة التي قدمها التيار الصدري والتي كان ضمنها آلية عمل التحالف وتشكيل الحكومة واختيار الوزراء، فضلاً عن العلاقات الدولية والإقليمية"، مبيناً أن "الورقة تضمن أن يقوم التحالف بإخراج وزراء ويأتوا بوزراء مستقلين، فتم تعديلها الى اختيار التكنوقراط والنزيهة والمهني وأن يسعى التحالف بأن يكون الوزراء مستقلين وأن لا يجبر الوزير على الخروج، فضلاً عن وضع المناسب بالمكان المناسب".
وتابع، أن "الفقرة الأخرى التي تم تعديلها هي، أن الجهة التي لها رئيس الوزراء لا تأخذ رئاسة التحالف، فوضعت كلمة الحزب بدلاً من كلمة الجهة، كون إذا بقيت الجهة يعني أن كل ائتلاف دولة القانون لا يأخذ رئاسة التحالف"، لافتاً الى أن "التيار طالب أيضا خلال ورقته بقطع العلاقة مع الدول المحتلة، واليوم ليس هناك محتل للعراق سوى تركيا، فعدلت هذه النقطة بأن يكون موقف التحالف الوطني بقطع العلاقة مع كل من يتجاوز على سيادة العراق".
وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم أعلن، أمس الجمعة، عودة التيار الصدري بشكل دائم الى اجتماعات التحالف، فيما أشار جعفر الموسوي ممثل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في اجتماع التحالف الوطني عن التوصل الى توافق تام بين أطراف التحالف على ورقة "إصلاحية" قدمها التيار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق