الصحف السعودية / إضافة ثالثة

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وعلى نحو متصل.. كتبت صحيفة "عكاظ" تحت عنوان (الروس يقصفون «جاستا»..
سارعت الخارجية الروسية إلى إصدار بيان أمس الأول، حول اعتماد الولايات المتحدة قانون «العدالة ضد رعاة الإرهاب»، المعروف بـ«جاستا»، إذ قالت فيه إن واشنطن تتجاهل مرة أخرى القانون الدولي، بإضفاء الشرعية على إمكانية رفع قضايا أمام المحاكم الأمريكية ضد دول يشتبه في أنها تدعم الإرهاب.
وتابعت: «الكونغرس» الأمريكي يعتقد أن بلاده هي أراض «أفلاطونية» لا تمسها النار لا من قريب أو من بعيد، في حال طبق قانون «جاستا»، إذ أشار البيان الروسي إلى أن هؤلاء الأمريكيين يهيأ لهم بأنهم «فريدون»، بإصرار نهجهم لنشر ولايتهم القضائية على العالم كله، دون اعتبار لمفهوم السيادة الوطنية والحس السليم.
وزادت: وجاء في البيان الروسي أن إدارة أوباما التي عادة ما تلجأ إلى ولايتها القضائية لابتزاز الدول الأخرى رفضت هذا القانون، ومع ذلك، تمكن الكونغرس الأمريكي على وقع الحملة الانتخابية من كسر فيتو البيت الأبيض.
وفندت: وهذا يقودنا إلى الحديث عن محاولة الزج بالسعودية في قضايا الإرهاب ومحاولة إلصاق التهم بها دون دليل، في وقت لا تزال تتغاضى فيه عن جرائم إيران ودعمها الإرهاب في المنطقة والعالم بشكل علني من خلال المجموعات والميليشيات التي تحارب بالوكالة عنها يفسر سياسة الكيل بمكيالين.
ونوهت: فيما أكدت السعودية أن اعتماد «جاستا» يشكل مصدر قلق كبير للدول التي تعترض على مبدأ إضعاف الحصانة السيادية، أكدت الخارجية الروسية أن هذا القانون سيضرب أمريكا نفسها، لأنه يدمر أحد أهم المبادئ الأساسية للقانون الدولي وهو سيادة الدولة.
وخلصت: واختتم الروس بيانهم بأن «جنون العظمة» الذي طغى على الولايات المتحدة الأمريكية، سيدفعهم إلى خنق أنفسهم، وينطبق على ذلك المثل القائل «جنوا ما فعلت أيديهم».
// يتبع //
06:10ت م . 03:10 جمت
1544476.png
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق