الصحف السعودية / إضافة ثانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الصحف السعودية / إضافة ثانية

الأحد 1438/1/1 هـ الموافق 2016/10/02 م واس


بدورها.. طالعتنا صحيفة "الرياض" في رأيها الصباحي، الذي جاء بعنوان (التحصين ضد «التغيرات المخيفة»)..
"تغيرات مخيفة ومزلزلة" .. تلك كانت آخر ردة فعل روسية على نوايا غير معلنة على احتمال مهاجمة القوات الأميركية للنظام السوري وجيشه بعد وصول التفاهمات بين واشنطن وموسكو إلى طريق مسدود بشأن التعامل مع ملف الأزمة السورية.
وعلقت: عندما تحدثت روسيا عن "تغيرات مخيفة ومزلزلة" هي لم تقصد سورية تحديداً بل ذهبت إلى أبعد من ذلك قاصدة منطقة الشرق الأوسط برمتها، ولا ندري ما المقصود بتلك التغيرات هل تعني أن هناك خريطة جديدة للتحالفات أو ضرب المصالح الأميركية في المنطقة؟
وتابعت: في كلتا الحالتين نحن المعنيون بالأمر كعالم عربي لأن تلك التغيرات ستمسنا مباشرة حال حدوثها أو حال تضاربت المصالح الأميركية الروسية ووصلت إلى حد اتخاذ إجراءات انتقامية من أحد الجانبين أو كليهما، ومما يبدو أن التواجد الروسي والأميركي في الأزمة السورية وصل إلى مفترق طرق رغم المحاولات المتعددة والاجتماعات المتتالية بين جون كيري وسيرجي لافروف من أجل التوصل إلى صيغة توافقية.
وربطت: التحصين الذي تحدث عنه الأمير محمد بن نايف بالتأكيد لم يكن مصادفاً بقدر ما كان مسؤول يتحدث عن واقع نعيشه ووجب علينا التعامل معه واتخاذ كل الاحتياطات التي تجعل من بلادنا حصينة ضد أي استهداف يستهدف أمنها واستقرارها ومكتسباتها.
// يتبع //
06:10ت م . 03:10 جمت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق