"زيتونة" تواصل طريقها إلى غزة بعد توقف وجيز

الجزيرة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل السفينة "زيتونة" رحلتها باتجاه قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، وذلك بعد توقف وجيز بسبب عطل أصابها.

وقد توقفت السفينة "زيتونة" في المياه الدولية قرب جزيرة كريت اليونانية، حيث التحق بها الطاقم التقني لإصلاح عطل لحق بها في الليلة الثانية من الرحلة، بعد انطلاقها الثلاثاء الماضي من مدينة ميسينا الإيطالية، وتزودت السفينة بالوقود ومزيد من المعدات لإكمال رحلتها التي ستستغرق أربعة أيام.

وقالت مراسلة الجزيرة من على متن السفينة مينة حربلو، إن الثلاثين ناشطة يشاركن في الرحلة ويأملن في الوصول إلى القطاع مهما كانت النتيجة، وقد طالبت الناشطات السلطات الإسرائيلية بعدم اعتراض طريقهن.

سفن سابقة
وكانت إسرائيل تصدت في السابق لسفن تقل ناشطين دوليين ومنعتها من الوصول إلى غزة، وفي 2010 قتل جنود البحرية الإسرائيلية ناشطين أتراكا كانوا على متن السفينة "مرمرة"، مما فجر أزمة في العلاقات بين تل أبيب وأنقرة، واستمرت الأزمة حتى وقّع الطرفان مؤخرا اتفاقا لتطبيع العلاقات.

وذكرت وكالة الأناضول أن عشرات الفنانين الفلسطينيين شاركوا الخميس الماضي في رسم جدارية ترحيبا بسفينتي "زيتونة" و"أمل2". وكان من المفترض أن تنطلق السفينة "أمل2" مع "زيتونة"، بيد أنها لم تتمكن من الإبحار بسبب عطل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق