مصدر أمني يكشف لـ"الحكاية" استعدادات الداخلية لاحتفالات 6 أكتوبر

الحكاية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن، بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية، أنهت استعداداتها الأمنية لتأمين البلاد فى الذكرى الـ٤٣ لنصر أكتوبر المجيد التى تحل الخميس المقبل.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ«الحكاية» أنه فى ظل انطلاق الدعوات للتظاهر وتنظيم مظاهرات بدون ترخيص من عدد من الكيانات الإرهابية، ونيتهم تكرار حادث إحراق العلم المصرى فى الميادين، شدد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، على ضرورة اليقظة الأمنية والوجود الميدانى المكثف فى الميادين.

وأضاف المصدر أن وزارة الداخلية أكدت عدم سماحها لأحد باختراق قانون التظاهر، وسيتم التعامل بحسم وقوة مع أي صور للخروج عن القانون أو قطع الطرق أو تعطيل مصالح المواطنين.

وفى نفس السياق، أكد مصدر أمنى بقطاع الأمن الوطنى رصد الجهاز عناصر تقوم بالحشد وتوزيع أماكن التظاهرات وتنشر خططا إرهابية لتطويق قوات الأمن، عبر مواقع التواصل الاجتماعى بدولة تركيا، إلا أن تلك المخططات لن تنجح فى كسر الطوق الأمنى المفروض على جميع التجمعات التى ستحاول الخروج عن القانون وتمثل تهديدا مباشرا للمواطنين.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية اتخذت كل استعداداتها لتأمين احتفالات الشعب المصرى وتأمين كل الشوارع والميادين على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه توجد خطة أمنية محكمة لانتشار القوات وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين خلال احتفالاتهم، وأشار المصدر إلى أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بتفعيل عمل الكاميرات الجديدة لمراقبة الشوارع والأفراد على مدى ٢٤ ساعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق