انطلاق "حلوة يا بلدي للتذوق البصري" ضمن احتفالات أكتوبر بـ"ثقافة المنيا"

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظّم نادي التذوق البصري بقصر ثقافة المنيا، أمس، حملة بعنوان "حلوة يا بلدي" لتجميل الميادين استعداداً للاحتفال بانتصارات أكتوبر.

قال وائل شطبي، رئيس نادي التذوق البصري، إن الحملة تطوعية وتهدف إلى تجميل ميادين المحافظة، ومنها ميدان مبنى محافظة المنيا بكورنيش النيل، وميادين المدينه بأكملها قريباً، ويرجع الفضل إلى أعضاء النادي الذين ساهموا بجهودهم الذاتية في تنفيذ الأنشطة فهم من خير شباب المحافظة، والذين يشتعل بداخلهم حب الوطن عاملين بكل جهد نحو تهيئة بيئة فنيه تعكس الجمال الداخلي لشعب المنيا المحب للجمال، والتي تساهم في الجذب السياحي للمحافظة.

وأضاف شطبي أن هذا النشاط تم من خلال أعضاء النادي الذين يؤمنون بضرورة تنفيذ الأنشطة الميدانية لخدمة المجتمع، كما أقيم برنامج ترفيهي تضمَّن ورشة عمل بعنوان "التعاون وكيف له أن يصل بنا للنجاح" قدمها إسلام بكر، وفقرة "الساحر" أداها بيتر مجدي، فضلاً عن الفقرات الغنائية والموسيقية والشعرية تحت إشراف الفنانة التشكيلية هالة محمد.

وقالت الدكتورة رانيا عليوة، مدير قصر الثقافة بالمنيا، إن نادي التذوق البصري من الأنشطة المتميزة التي تهدف إلى نشر ثقافة الجمال والإحساس به فبجانب العمل الميداني، ويتضمن برنامجه العديد من الورش الفنية والمحاضرات التثقيفية بمشاركة عدد كبير من الشباب المتذوق للفنون.

وأكد الدكتور شعيب خلف، مدير عام ثقافة المنيا، أن الدور الحيوي الذي يلعبه نادي التذوق البصري، يحقق الهدف الحقيقي والفعال  للهيئه العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب وإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الدكتورة فوزية أبوالنجا، في الخروج والمشاركة بالأنشطة الثقافية والفنية خارج المباني لخدمة المجتمع ونشر ثقافة التذوق الجمالي في ظل التلوث البصري الموجود والمحيط بنا حالياً، ولبث روح الانتماء والولاء للوطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق