وسائل الإعلام التونسية تعلق على حوار محامي "بن علي" مع "الوطن"

الوطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبرزت وسائل الإعلام التونسية الحوار الذي أجرته "الوطن" مع منير بن صالحة، محامي الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، حيث أكد أن قرار عودة الرئيس الأسبق إلى تونس "صعب للغاية"، خصوصاً أنه ليس متهماً عادياً، مشيراً إلى أن ما جرى في البلاد غير معروف توصيفه حتى الآن.

ولفت "بن صالحة" إلى أنه في الوقت ذاته لا يمكن اعتبار الإطاحة بـ"بن علي" ثورة، لا سيما أن أركان نظامه ما زالت قائمة، موضحاً أنه سيعود إذا حظي بضمانات حقيقية في إرساء محاكمة عادلة، بشرط أن تكون "دولية" وليست "تونسية" فقط، وهو ما يَصعب تحقيقه في ظل ما تشهده البلاد من فوضى عارمة وتجاذبات سياسية.

وبعنوان "بن علي يضع هذه الشروط للعودة إلى تونس" نقلت جريدة "الجمهورية" التونسية، أجزاء من حوار "الوطن" حيث قالت إن زين العابدين بن علي يرى أن فكرة عودته إلى تونس غير مطروحة حاليا بسبب عدم وجود ضمانات عن محاكمة عادلة.

فيما قال موقع "تونس سكوب" إنه يدافع عنه بمقتضى تكليف كتابي منه، لافتاً إلى أن الرئيس الأسبق يرفض التعامل مع "هيئة الحقيقة والكرامة"، وهو قرار نهائي حاسم لا رجوع فيه، باعتبار أن أعضاءها كانوا خصوماً سياسيين لنظامه، وبالتالي فمن غير المعقول أن يكون عضو الهيئة خصماً وحكماً في الوقت ذاته.

فيما أبرزت "الإخبارية التونسية" رفض بن علي فكرة الاعتذار للشعب التونسي.

ونشرت إذاعة "صراحة إف إم" التونسية الحوار على موقعها الإلكتروني تحت عنوان "وهل ينوي بن علي العودة إلى تونس؟"، ونقل موقع "باب نات" التونسي أجزاء من الحوار، خاصة التي تحدث فيها "بن صالحة" عن وجود شعبية لـ"بن علي" في تونس حتى الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق