مقتل ستة جنود أفغان بغارة "خاطئة" لجيشهم

الجزيرة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مواضيع ساخنة الانقلاب الفاشل في تركيا الانتخابات الأميركية الحرب في سوريا الأزمة في اليمن

اختيارات المجلة #اتجاهات إنفوغراف القدس

الأخبار دولي

مروحيات أفغانية ألقت مروحيات أفغانية ألقت "خطأ" قنابل على قوات طلبت دعمها الجوي لصد هجوم لطالبان في ولاية فرح (رويترز-أرشيف)

قتل خمسة جنود وشرطي في غارة جوية للجيش الأفغاني بحادث جديد مما يطلق عليها حوادث "النيران الصديقة" الدامية، وفق ما أعلن مسؤول أفغاني السبت.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع دولت وزيري إن مروحيات أفغانية ألقت "خطأ" قنابل على قوات طلبت دعمها الجوي لصد هجوم لطالبان في ولاية فرح (غرب) مساء الجمعة.

وأضاف "بسبب سوء التنسيق ألقت المروحيات قنابلها على حاجز للقوات الأفغانية مما أدى للأسف إلى مقتل خمسة جنود وضابط شرطة"، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق.

ويأتي الحادث بعد سلسلة من الأخطاء، آخرها مقتل 15 مدنيا الأربعاء الماضي في غارة أميركية بولاية ننغرهار شرق البلاد. ونددت الأمم المتحدة بهذا الهجوم وطلبت التحقيق فيه.

كما اتهم سلاح الجو الأميركي الشهر الماضي بقتل ثمانية شرطيين في ولاية أروزغان وسط أفغانستان في غارة كانت تستهدف متمردين هاجموا مركز شرطة.

المصدر : وكالات

5e3d884ec2.jpg

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أظهر تعليقات أكثر
الحوثيون يقصفون سفينة مساعدات إماراتية
قبل 45 دقيقة
أعلن التحالف العربي السبت أنه أنقذ مدنيين كانوا على متن سفينة مساعدات إماراتية قصفتها مليشيات جماعة الحوثي في البحر الأحمر. قتلى للحوثيين بحجة والمقاومة تتقدم بالجوف
قبل 26 دقيقة
أعلنت قوات الجيش الوطني مقتل 23 مسلحا حوثيا في معارك عنيفة بمدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن، وتمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية من التقدم في محافظة الجوف.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمناشتباكات بأحياء حلب على وقع الغارات الروسية

قبل 9 ساعات
أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات روسية شنت غارات مكثفة فجر اليوم على أحياء بمدينة حلب، وبلغت حصيلة الغارات الروسية على المدينة أمس الجمعة نحو سبعين غارة استهدفت 17 حيا فيها.

مواضيع وقضايا: الحرب في سورياموسكو: مهاجمة واشنطن لدمشق ستزلزل المنطقة

قبل 7 ساعات
حذرت روسيا الولايات المتحدة من عواقب ما وصفته بعدوان عسكري على سوريا، وذلك بعدما قالت واشنطن إنها تدرس خيارات أخرى في ظل التصعيد الروسي بحلب ومناطق سورية أخرى.

مواضيع وقضايا: الحرب في سورياالعفو الدولية تدعو لمساعدة المحاصرين قرب بنغازي

قبل ساعة
دعت منظمة العفو الدولية الأطراف المتصارعة في ليبيا إلى احترام القانون الإنساني الدولي، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية من دون قيود إلى المدنيين المحاصرين في حي قنفودة جنوب غربي مدينة بنغازي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق