وزير الكهرباء يقوم بزيارة مفاجئة لمحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة

مصراوى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة - (أ ش أ):

تفقد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، اليوم السبت، في زيارة مفاجئة، أعمال الإنشاءات والتركيبات بالمحطة الجاري إنشائها حاليًا في العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع تحالف "أوراسكوم /سيمنز".

وأشاد الوزير، أثناء زيارته حوش المفاتيح 500 كيلو فولت، بتقدم الأعمال في الموقع، حيث تم الانتهاء من العمل في الحوش وتمت تغذيته بالكهرباء العكسية أمس الأول، وبذلك يكون أول حوش مفاتيح في الثلاث محطات العملاقة التي يتم إنشاؤها حاليًا، تُغذيه الوزارة بالكهرباء.

كما تفقد شاكر مبنى التحكم المركزي للمحطة، والذي تم الانتهاء منه مبكرًا، كي يكون معدًا للتشغيل مع بدء عمل المحطة بنهاية العام الجاري، ثم توجه الوزير إلى مبنى التوربينات الغازية الذي لا يزال العمل قائما به، والمتوقع أن يبدأ بتوليد الكهرباء مع نهاية العام الحالي.

أعقب ذلك اجتماعًا مع قيادات شركتي "أوراسكوم" و"سيمنز" وبعض قيادات الوزارة، حيث تم استعراض نسب الإنجاز في المحطة التي وصلت إلى 47% منفذ فعلي مقابل 44% مخطط، وكذلك تم التأكيد خلال الاجتماع على أن وزارة الكهرباء قد أوفت بجميع التزاماتها خاصة توفير الغاز وخطوط الكهرباء، ووجه الوزير بالتحرك لتوصيل خط المياه للمحطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق