مسؤول كردي: العبادي يحاول ضمان البقاء في منصبه بدعم من الكرد

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومريةنيوز/ أربيل
أكد الأمين العام لحركة التنمية والاصلاح محمد بازياني، السبت، أنه من غير المستبعد تشكيل تحالف بين الأطراف الكردية الرئيسة ورئيس الوزراء حيدر العبادي مستقبلاً، مبيناً أن العبادي يحاول ضمان البقاء في منصبه بدعم من الكرد، فيما طالب الوفد الكردستاني الذي زار بغداد مؤخراً بأن لا يكون "ساذجاً".

وقال بازياني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الزيارة الأخيرة للوفد الكردستاني كانت ناجحة إذ كان للوفد أجندة واضحة المعالم وهي تهدئة العلاقات الموجودة بين أربيل وبغداد وتحرير الموصل ومرحلة ما بعد التحرير، كما أن إقليم كردستان يمر بأزمة مالية وإقتصادية"، مبيناً أن "بغداد وأربيل بحاجة لبعضهما البعض".



وأضاف بازياني، أنه "من غير المستبعد أن يكون هناك تحالفاً بين الاطراف الكردية الرئيسية والعبادي مستقبلاً"، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن "التحالف بحاجة إلى إنفتاح أكثر بين الجانبين".

وأشار بازياني إلى أن "العبادي بحاجة إلى الكرد للإنتخابات المقبلة"، موضحا أن "العبادي يحاول ضمان البقاء في منصبه بدعم من الكرد".

وتابع بازياني، أنه "إذا كانت هناك خطوات لتشكيل تحالف بين الأطراف الكردية الرئيسة والعبادي على أسس الصدق والصراحة وخدمة العراقيين سيكون العبادي أهون من غيره"، محذراً في الوقت نفسه الوفد الكردستاني بأنه "يجب عليهم التفكير بأن لا يلدغوا من جحر واحد مرتين".

وطالب بازياني الوفد الكردستاني الذي زار بغداد مؤخراً، بأن "يعمل وفق خطة استراتيجية وأن لايكون ساذجا"، مبيناً أنه "كانت هناك إتفاقيات أخرى مع المالكي لكنها لم تطبق".

يذكر أن وفداً كردياً برئاسة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني زار بغداد، أمس الأول الخميس (29 أيلول 2016)، والتقى برئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، وبحث معهم ملفات عدة من بينها العلاقة بين بغداد وأربيل وتحرير الموصل والملف النفطي.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق