وزير الأوقاف في الاحتفال بالهجرة: اليهود عاشوا مع المسلمين في مجتمع واحد

الوطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعام الهجري الجديد والأمتين العربية والإسلامية.

وأضاف خلال كلمته بحفل وزارة الأوقاف بالعام الجديد، بمسجد الإمام الحسين، أن هناك دروس مهمة في الهجرة وهو ما كان من النبي قولا وفعلا، فعندما وصل إلى المدينة قام ببناء السلام وبناء الإنسان فبدأ ببناء المسجد لبناء الإنسان ثم بحث عن السوق ليؤكد أن الحياة تقوم على العبادة والعمل.

وأوضح جمعة، أنه لابد من التعامل السوي مع الناس جميعًا، وأن اليهود عاشوا مع المسلمين في مجتمع واحد والمسلمين يحترمون حرية المخالف لعقديتهم فقال النبي إن لليهود دينهم، مؤسسا بذلك أعظم وثيقة تعايش في التاريخ.

وأوضح أن النبي اهتم بالإنسان والحياة فقال "اطعموا الطعام وأفشوا السلام"وكان يعني السلام بكل أشكاله وأنواعه ولكافة البشر.

وتابع: نبشر أننا في وزارة الاوقاف سنجعل في أولوياتنا مشروع المسجد الجامع الذي يرسخ السلام الشعبي ويدعم الإنسان.

وأوضح أن الوزارة تقوم بجهود اجتماعية لقطع الطريق على الجماعات التي تستغل الناس لجرهم لأفكار متشددة.

وقال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الهجرة ذكرى عزيزة على قلوب المسلمين، فقد أوذي الرسول بشدة قبل الهجرة وأنه على الرغم من هذا الإيذاء نظر إلى مكة وهي وطنه وهو خارج منها باكيًا وقال "والله إنك لاحب بلاد الله إلى ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت".

وأضاف أن المسلمين تعايشوا مع أكثرية غير مسلمية بود، مؤكدا أن المسلمين أمة واحدة ولا بد من عدم السماح بالفتن بينهم فالأمة وعلمائها لابد أن يكونوا على قلب رجل واحد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق