ننشر تفاصيل استعداد مجلس النواب للاحتفال بمرور 150 عامًا على البرلمان

مصراوى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - أحمد علي:

كشف المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، تفاصيل الاستعدادات للحفل الذي سينظمه المجلس بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيسه وبدء الحياة النيابية في مصر.

وقال الأمين العام لمجلس النواب، إن الحفل سيتضمن كلمة لرئيس البرلمان ورئيس الجمهورية، فضلاً عن معرض للشركات التجارية والسياحية خارج قاعة المؤتمر، متابعاً: "وسيتم عرض فيلم وثائقى قصير عن الحياة النيابية فى مصر، وبعد انتهاء الحفل سيكون هناك عشاء عمل لجميع الحاضرين بالحفل".

وأوضح أن الاحتفالية ستقام يوم 9 أكتوبر في مدينة شرم الشيخ الساحلية، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى أكثر من 400 شخصية سياسية عالمية.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن تعقد الاحتفالية في المقر الرسمي للبرلمان، لعراقته، ولكن هذا العدد الكبير لن تستوعبه القاعة الرئيسية للبرلمان، وغير مقبول أن نخرج أعضاء البرلمان من القاعة لاستقبال الضيوف، كما أن الهدف الرئيسي لعقدها في شرم الشيخ هو عودة السياحة مرة أخرى وإظهار المدينة بصورة أمنة.

وناقش الأمين العام لمجلس النواب، مع عدد من الجهات والوزرات المعنية، الترتيبات الخاصة بالاحتفالية التي ينظمها البرلمان بمناسبة مرور 150 عاما على نشأته، وكذلك ترتيبات الجلسة المشتركة بين البرلمانيين العربي والإفريقي والمقررة في 10 أكتوبر القادم.

شارك في الإجتماع المنعقد، ممثلي الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الخارجية، علاوة عن مسئولي المراسم بمجلس النواب.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتهت وزارة الاتصالات من طباعة "بريد" بمناسبة الاحتفالية، وسيتم الكشف عن شكل البريد يوم الاثنين المقبل، في مؤتمر صحفي مشترك بين عبد العال والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، وسيعلن الأمين العام للمجلس عن الترتيبات الخاصة بالاحتفالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق