وسائل إعلام: المستشارة الألمانية ستزور إثيوبيا 9 أكتوبر

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر إثيوبي، اليوم، إن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ستزور إثيوبيا، 9 أكتوبر الجاري، في زيارة هي الأولى من نوعها للبلاد بشكل خاص ولدول شرق إفريقيا بشكل عام، مشيرا إلى أنها ستلتقي خلالها رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، دلاميني زوما، ورئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام ديسالين.

وأضاف المصدر، في تصريحات لوكالة"الأناضول" التركية، أن ميركل ستبحث مع "ديسالين"، التطورات في منطقة "القرن الإفريقي"، وخاصة في الصومال وجنوب السودان، وسبل محاربة الإرهاب والقرصنة في "البحرالأحمر".

وأوضح المصدر، فضل عدم نشر اسمه، أن مباحثات المستشارة الألمانية، مع رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، ستتناول الأوضاع في ليبيا، وملف النزاعات في إفريقيا وخاصة الهجرة التي تؤرق ألمانيا والاتحاد الأوروبي"، مشيرا إلى أن "ميركل" تسعى إلى التوصل إلى تفاهمات مع الاتحاد الإفريقي حول وقف الهجرة، والوصول لاتفاق يمكن الاتحاد الأوربي من إعادة المهاجرين إلى القارة السمراء.

من جانبه، توقع مصدر دبلوماسي ألماني، رفض نشر اسمه، أن توجه ميركل خطابا من العاصمة الإثيوبية"أديس أبابا"، يحدد ملامح التعاون السياسي والاقتصادي والأمني والعسكري مع إفريقيا، وكذلك ستعلن عن سياساتها لمواجهة تدفق اللاجئين الأفارقة إلى أوروبا.

وأشار المصدر، إلى سعى المستشارة الألمانية، إلى توقيع اتفاقية مع الاتحاد الإفريقي تحد من تدفق اللاجئين، موضحا أن ميركل تسعى أيضا إلى توجيه رسائل عديدة لخصومها في الداخل والخارج عبر هذه الزيارة السياسية بامتياز، دون مزيد من التفاصيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق