الهلالي: مسابقة لسد العجز فى تخصصات المعلمين بالمحافظات

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال دكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم قريبا إجراء مسابقة لسد العجز فى تخصصات المعلمين المختلفة بالمحافظات الحدودية؛ تمهيدًا لعودة المعلمات المغتربات (تم ترشيحهن فى مسابقة الـ 30 ألف معلم مساعد) إلى محافظاتهن الأصلية.
وأضاف الهلالي، في تصريحات له اليوم السبت ، أن الوزارة قامت بتوزيع عدد 17 ألف سبورة ذكية على المدارس، وجارٍ تفعيل استخدمها فى العملية التعليمية، بما يعود بالنفع على الطلاب.
وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أننا نواجه المشكلات التي تعترض العملية التعليمية، ونعمل على حلها بطرق غير تقليدية.
وحول أزمة الكثافة الطلابية في المدارس، قال الهلالي: إن هناك (42%) من المدارس ذات معدلات كثافة طلابية مرتفعة، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى (١٥٥) ألف فصل بتكلفة حوالي 50 مليار جنيه؛ للتغلب على مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس، وإلغاء الفترة الثانية، ومواجهة احتياجات المناطق المحرومة والزيادة السكانية السنوية.
وأضاف الوزير، أن الحكومة ضاعفت الميزانية المخصصة لبناء المدارس فى إطار تحمل مسؤليتها كاملة تجاه تعليم أبناء المجتمع، كما أن الوزارة بالتوازي أطلقت مبادرة الاستثمار في التعليم عن طريق الشراكة مع القطاع الاستثمارى.
وبالنسبة للتعليم الفني أوضح الوزير أن الوزارة تعمل على التوسع في نظام التعليم المزدوج، حيث تستهدف تطوير وإعادة تأهيل نسبة (100%) من مدارس التعليم الفني خلال (5) سنوات بنهاية عام 2021، وتطوير (50%) من مدارس التعليم الصناعي والزراعي والفندقي بإجمالي عدد (435 مدرسة) وتحويلها إلى مدارس للتعليم المزدوج حتى نهاية 2018.
كما تستهدف إنشاء (200) مدرسة داخل مصنع للتعليم المزدوج بنهاية عام 2018، وتم بالفعل إنشاء (40) مدرسة حاليًا، كما أنه جارٍ تطوير (435) مدرسة مستهدفة بنهاية عام 2018 وفق معايير الجودة الأوروبية.
وفيما يتعلق بالمناهج، أكد الهلالي أن الوزارة تعمل على تطوير المناهج في كل المواد الدراسية، بما يتناسب مع التطورات العالمية؛ بحيث تكون المناهج متكاملة، وتسهم فى بناء شخصية الطالب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق