رئيس "العامة للتنمية" يوضح شروط الحصول على أراض صناعية بمدينة السادات

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن أن هناك عددًا من الشروط يجب توافرها في الطلبات المقدمة للحصول على أراضٍ صناعية في مدينة السادات ولتخصيص هذه المساحات من قطع الأراضي، والتي تشمل 82 قطعة أرض كاملة المرافق وبمساحات تصل حتى 30 ألف متر مربع.

وتتضمن تقديم دراسة فنية طبقًا للتفاصيل الواردة بكراسة الشروط واستيفاء المستندات المطلوبة بمقر الهيئة، فضلًا عن توريد تأمين ابتدائي لتأكيد جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه نقدًا أو بشيك مقبول الدفع، ويستكمل التخصيص إلى 25% من قيمة الأرض في حالة البيع أو 20 ألف جنيه في حالة حق الانتفاع، ويستكمل بقيمة حق الانتفاع السنوي لمساحة الأرض حال التخصيص أو رد المبلغ في حالة عدم التخصيص، مؤكدًا التزام الهيئة بإصدار تراخيص البناء خلال شهر من تاريخ استلام المستندات والتصميمات الإنشائية للمشروع عند التخصيص.

وأكد جابر، أن أولويات التخصيص لهذا الطرح جاءت في مقدمتها مشروعات الصناعات الاستراتيجية التي تُخصص للصالح العام للدولة "سد فجوة استهلاكية، تصنيع منتج جديد للمرة الأولى وتحتاجه البلاد، صناعات مؤثرة في توفير الطاقة الجديدة والمتجددة.. إلخ".

وتأتي كأولوية ثانية طلبات أصحاب الأنشطة القائمة خارج المناطق الصناعية أو داخل الكتلة السكانية، والصادر لها رخص تشغيل وصادر له قرار إزالة أو غلق ومطلوب نقلها خارج الكتلة السكنية، ثم طلبات التوسعات للمشروعات القائمة بالمدينة الصناعية نفسها كأولوية ثالثة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق