عام / تقني الأحساء يدشن برنامج الصيانة التطوعية لمنازل الاسر المستفيدة

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحساء 29 ذو الحجة 1437 هـ الموافق 01 أكتوبر 2016 م واس
دشنت الكلية التقنية بالأحساء برنامج الصيانة التطوعية بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي الثالث، بشراكة مجتمعية من مركز الصالحية التابع لجمعية البر ، وذلك من المقر الرئيسي للمركز ايذاناً بانطلاق أعمال صيانة منازل الأسر المستفيدة من المركز .
وأشار عميد الكلية عادل بن عبدالله المحبوب إلى أن البرنامج يأتي لاستثمار احتفالية اليوم الوطني بأعمال الصيانة التطوعية لمنازل الأسر المحتاجة والمرافق العامة من خلال تفعيل المسئولية الاجتماعية التي تضطلع بها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، والسعي إلى تعزيز الانتماء للوطن ، و تحقيق رسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التقنية والمهنية في المجتمع ، و تطوير مهارات المتدربين التقنية والمهنية .
وأكد المحبوب حرص معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد على استثمار هذه المناسبة لتعزيز قيم ومبادئ الانتماء للوطن من خلال البرامج التي تعزز هذا المفهوم في اليوم الوطني الذي يعني الكثير لكل مواطن بما يحمله من معاني الأمن والاستقرار والرخاء والتي تستوجب شكرها والعمل على بقاءها وتنمية وتطور هذا الوطن الغالي .
فيما شهد مدير المعهد الصناعي الثانوي الثالث المهندس عبدالرحمن بن موسى الذكر الله أعمال الصيانة الخفيفة لمنازل الأسر المحتاجة بأيدي متدربين سعوديين مؤهلين تقنياً ومهنياً في تخصصات "الكهرباء ، النجارة ، التبريد والتكييف ، السباكة " .
من جانبه أوضح رئيس مركز النشاط بالكلية التقنية شكري بن عبدالله الحمام أن فكرة البرنامج تتلخص في الاستفادة القصوى من مخرجات التدريب التقني والمهني في المساهمة في خدمة المجتمع بعمل صيانة لمنازل المستفيدين (الأسر المحتاجة ) من جمعية البر بالأحساء (مركز الصالحية) في مجالات السباكة والكهرباء والنجارة والتبريد والتكييف وكذلك عمل صيانة لعدد من المساجد ، والأماكن الخدمية .
وأشار إلى أن الهدف من البرنامج هو غرس المفاهيم والقيم الإسلامية لدى المشاركين بإتقان العمل والاحتساب عليه وتفعيل مساهمة المتدربين في الخدمة العامة للمشاريع الوطنية والتوعية بأهمية المحافظة على مدخرات الوطن والذي بدوره تفعيل دور الشباب في المشاركة المجتمعية والحياة العامة .
وفي ذات السياق نوه مدير مركز الصالحية الشيخ عبدالله بن يوسف المهيني بفكرة البرنامج الذي يعد صورة من صور التلاحم بين أبناء الوطن في احتفاء مملكتنا الغالية باليوم الوطني ، حيث اختيرت (10) من منازل المستفيدين من المركز لتنفيذ أعمال صيانة مختلفة بأيادي شباب سعوديين يمتلكون المهارات المهنية .
// انتهى //
17:15ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق