فوز "السويدي" برئاسة "دعم مصر" بالتزكية.. وانتخابات ساخنة بالمكتب السياسي للائتلاف

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فاز المهندس محمد ذكي السويدي، برئاسة إئتلاف دعم مصر، بالتزكية بعد انسحاب المرشح الوحيد أمامه، إيهاب غطاطي، في الساعات الأخيرة، وعدم ترشح أحد أمامه في ظل التوافق على رئاسته للإئتلاف.

وقال النائب إيهاب غطاطي، لـ"الوطن"، إنه انسحب حرصا على توافق ووحدة صف الائتلاف وانه لم يكن يسعى إلى مناصب ولكن إلى طرح رؤى وافكار جدية، مؤكدا أنه على يقين من قدرات "السويدي" في إدارة الإئتلاف.

وأضاف غطاطي، أن هدف الجميع هو المصلحة الوطنية والتمثيل البرلماني المشرف لكل أعضاء الإئتلاف صاحب الأغلبية أوالأكثرية في البرلمان، موضحا انه سيتعاون مع قيادات الإئتلاف، وأنه ترشح على عضوية المكتب السياسي.

ويشهد الإئتلاف منافسة ساخنة في الانتخابات التي تجري، الإثنين القادم، لاختيار أعضاء المكتب السياسي، بعد قدم عدد كبير من النواب على عضوية المكتب السياسي؛ حيث ستكون هناك منافسة قوية خلال الانتخابات، ومن أبرز النواب الذين ترشحوا "ثروت بخيت، وأمين مسعود، وجمال عقبى، وإيهاب غطاطي".

وترشح عن قطاع غرب الدلتا "هشام عمارة، وحسين خاطر، وبدير موسى"، وعن قطاع شرق الدلتا، النواب "عمر المصيلحى، وأشرف عمارة"، وعن قطاع وسط الدلتا، "النائب معتز السعيد".

وعن قطاع شمال الصعيد، النواب "ربيع أبو لطيعة، وحسام العمدة، ويحى كدوانى"، وعن قطاع جنوب الصعيد تقدم النائب "أحمد أبو كريشة"، وترشح على مقعدى المرأة ثلاثة نائبات هن "مارجريت عازر، ومايسة عطوة، وهبة هجرس".

وتجري في نفس اليوم انتخابات منسقي الاتصال السياسى لائتلاف "دعم مصر" بالمحافظات حيث ترشح عدد كبير من النواب على مستوى كافة المحافظات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق