السيسي يطالب "عامر" بتوفير الموارد المالية لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين

أصوت مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، محافظ البنك المركزي طارق عامر بتوفير الموارد المالية اللازمة لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين والحفاظ على أسعارها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي طالب محافظ البنك المركزي، خلال اجتماعهما اليوم، بمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي.

وأضاف المتحدث أن السيسي وجه بضرورة مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية وعدم تأثرهم بأي إجراءات إصلاحية مالية يتم اتخاذها.

وتابع أن محافظ البنك المركزي قال، خلال الاجتماع، إن البنك يحرص بالفعل على توفير الموارد النقدية الازمة لتوفير احتياجات المواطنين من سلع أساسية ودواء وطاقة.​

وتواجه مصر نقصا حادا في الدولار اللازم لاستيراد الغذاء والطاقة.

 

وطالب رئيس الوزراء شريف إسماعيل، أمس الجمعة، الوزراء باتخاذ خطة سريعة وعاجلة تهدف زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية ليكفي مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ هذه الخطة.

وتعهد السيسي، الشهر الماضي، بالسيطرة على الأسعار خلال شهر أو اثنين "بغض النظر عن سعر الدولار"، من خلال تنفيذ برنامج حكومي يقوم على زيادة كميات السلع في الأسواق. 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق