هل يغادر أوباميانغ بوروسيا دورتموند؟

الجزيرة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رسميا، نجم بوروسيا دورتموند المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ ليس معروضا للبيع والفريق متشبث به إلى نهاية العقد في موسم 2020، حسب مدير الكرة في النادي، لكن تسريبات إعلامية تفيد بعكس ذلك.

لما وجه إلى مدير الكرة بنادي دورتموند الألماني ميشائيل تسورك سؤال عما إذا كان نجمه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ للبيع رد الأخير أنه لن يستغني أبدا عن مهاجمه قبل انتهاء عقده رسميا في صيف 2020.

غير أن تسورك كان قد أدلى بتصريحات مشابهة حين كانت الشائعات على سبيل المثال تحوم حول صفقة المدافع الدولي الألماني ماتس هوملز في وقت كان هو يتفاوض مع مسؤولي نادي بايرن ميونيخ على قيمة الصفقة التي انتقل بموجبها هوملز إلى البافاري الصيف الماضي.

وكذلك كان الأمر أيضا مع زميله إلكاي غوندوغان الذي غادر النادي إلى مانشستر سيتي بقيادة المدرب بيب غوارديولا أو قبله صفقة هنريك مختاريان التي منحت لدورتموند 42 مليون دولار بالتمام والكمال.

d387746622.jpg
أوباميانغ أبدى رغبته الملحة الصيف الماضي في مغادرة دورتموند (الأوروبية)

تكتيك معروف
وهذا التكتيك الذي ينهجه تسورك ليس خارجا عما هو مألوف في ميركاتو لاعبي كرة القدم، فجميع مدراء الكرة يسعون إلى إبعاد الشائعات إلى أن يظهر العكس.

وبخصوص أوباميانغ يبدو أن العكس بدأ يتوارى، خاصة بعد تسريبات في موقع "شبورت بيلد" الرياضي الأربعاء الماضي، والتي أكد فيها الموقع أن النجم الغابوني سبق له الصيف الماضي أن أظهر لمسؤولي النادي الأسود والأصفر رغبته الملحة في مغادرة دورتموند.

وحتى على مستوى محيطه الشخصي أفصح اللاعب أن هذا الموسم سيكون الأخير له مع الفريق الألماني، حسب المصدر ذاته.

وسبق أن واجه موقع "شبورت بيلد" أوباميانغ بما قاله مدير نادي دورتموند بشأن الالتزام بالعقد، ورد المهاجم أن "عالم كرة القدم يشبه عقد الزواج يبرم مدى الحياة ومع ذلك يحدث الطلاق".

وسبق لأوباميانغ أن غازل نادي ريال مدريد الإسباني في العديد من المناسبات، معتبرا أن "حلمه الكبير" هو اللعب ضمن صفوفه.

ومؤخرا قال نجم دورتموند في حوار لمحطة إذاعية فرنسية إنه "إذا ما طرق ريال مدريد بابي يوما فسأكون في غاية السعادة، وإذا لم يحصل ذلك فلا بأس، فالحياة ستستمر".

30472273d3.jpg
 أوباميانغ يتطلع للعب في صفوف ريال مدريد (الأوروبية)

بدائل أخرى
المقصود بالعبارة الأخيرة أن هناك بدائل أخرى، فأوباميانغ الذي يقضي معظم إجازاته في فرنسا وتحديدا بباريس بات على رادار باريس سان جيرمان الفرنسي بعد أن أعلن مدربه الجديد أوناي إيمري رغبة النادي في ضمه.

ويحلم المدرب بثلاثي هجوم يضم أدينسون كافاني وأنخيل دي ماريا وأوباميانغ لعله عبره يصل إلى لقب دوري الأبطال، الحلم الكبير لمالك "باريس سان جيرمان" القطري الشيخ ناصر الخليفة.

ومن هذا المنطلق من غير المستبعد أن تبدأ مفاوضات صفقة أوباميانغ في ميركاتو الانتقالات الشتوية ولا يستبعد موقع "شبورت بيلد" أن يغادر أوباميانغ دورتموند.

وحتى إن لم يحصل ذلك فإنه بات على النادي الألماني التفكير في بديل لأوباميانغ على أقصى تقدير حين سيلتحق الأخير بمنتخب بلاده الغابون لخوض غمار بطولة كأس أفريقيا، فلا يعقل أن يغيب أفضل لاعب أفريقي لعام 2016 عن البطولة الأفريقية. fca83cb758.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق