مصادر بالطيران: شركة فالكون للخدمات الأمنية تتولى تأمين مطار شرم الشيخ

أصوت مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر بوزارة الطيران، اليوم السبت، إن شركة فالكون للخدمات الأمنية تسلمت عمليات تأمين مطار شرم الشيخ وذلك لتأمين الركاب والحقائب.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاص لأصوات مصرية، أن "إشراف شركة فالكون على تأمين صالات السفر بمطار شرم الشيخ لا يعني الإستغناء عن رجال الشرطة حيث تتواجد الشرطة أمام المطار للتأمين كما تتواجد بجوار رجال الأمن بشركة فالكون".

وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت ضمن الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها مصر عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر الماضي، مضيفة أن "تجربة فالكون سيتم تطبيقها تباعا في بعض المطارات المصرية خلال الفترة المقبلة".

وتحطمت طائرة روسية بوسط سيناء في أكتوبر الماضي عقب اقلاعها من مطار شرم الشيخ ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 شخصا، مع وجود احتمالات بتعرض الطائرة لتفجير. وأعلنت روسيا عقب الحادث تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر.

وقدمت موسكو لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة الطيران. واتفقت مصر وروسيا الأسبوع الماضي على بدء دراسة لوضع اتفاقية بين البلدين تتضمن الإجراءات الأمنية التي سيتم اتباعها عند استئناف حركة الطيران.

وقالت المصادر، في تصريحاتها اليوم، إن وزير الطيران شريف فتحي تابع إجراءات بدء شركة فاكلون في تأمين الركاب والحقائب بصالات مطار شرم الشيخ، وصعود الركاب للطائرات.

ولفتت إلى أن اليوم سيشهد وصول أول طائرة تحمل سياحا من ألمانيا إلى مطار شرم الشيخ حيث ستصل أول طائرة وهي تابعة لشركة "إير كايرو" المصرية وعلى متنها 170 سائحا من مدينة فرانكفورت الألمانية وذلك بعد توقف حوالي عام عقب سقوط الطائرة الروسية.

ومنذ حادث تحطم الطائرة، دأبت موسكو على إرسال خبراء ووفود أمنية لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية.

 

وقال زير النقل الروسي أمس الجمعة إنه من السابق لأوانه الحديث عن عودة حركة الطيران بين مصر وموسكو.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق