الدفاع بخلية الوراق: موكلي يعجز عن حمل السلاح لأنه أجرى عملية جراحية بيده

مصراوى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- عمرو علي:

تصوير - محمود بكار:

بدأت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، نظر جلسة محاكمة 9 متهمين في "خلية الوراق الإرهابية"، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت.

واستمعت المحكمة لمرافعة أحمد حلمي دفاع المتهم الأول، والذي استهل دفاعه بالتمسك بسماع أقوال شاهد الإثبات الأول، كما طالب بعرض موكله على الطب الشرعي، لبيان ما به من آثار ناتجة عن التعذيب، وبيان ما إذا كان قد أجرى عملية جراحية بسبب تعرضه لحادث أدي لقطع أوتار يده اليمني، وأن موكله لا يستطيع حمل سلاح ناري واستخدامه.

وأكد الدفاع أن أهالي المتهم أخبروه أنه لا يوجد محامي فى الوراق، يريد الترافع عن موكله، بسبب ارتباط القضية بمقتل أمين الشرطة عمروعزت أحد أبناء المنطقة.

كما دفع ببطلان القبض على المتهم لحصوله فى خارج النطاق المكانى للقائم بالضبط، فالقائم بالضبط رئيس مباحث الوراق ألقى القبض على المتهم فى بلدته الأصلية فى محافظة سوهاج، فهنا القائم بالضبط خرج عن نطاق اختصاصه المكانى، كما دفع ببطلان تحقيقات النيابة مع المتهم لحصولها فى غياب محامي طبقا لنص المادة 124 من قانون الإجراءات، كما دفع ببطلان اعترافات المتهم فى التحقيقات، كونه وليد إكراه مادى ومعنوى، فالنيابة لها موقف ضد المتهمين فى هذه القضية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق