عام / أبرز الأحداث والنشاطات خلال العام الهجري 1437هـ / الإضافة التاسعة و الخمسون

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

25 ذو القعدة 1437 هـ - استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في مكتبه بقصر السلام بجدة ، معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، يرافقه مديرو الجامعات الذين صدرت الأوامر الملكية الكريمة بتعيينهم في مناصبهم الجديدة .
- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يفتتح منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي وبطولة الخليج الثانية ، بحضور ومشاركة أكثر من 200 إعلامي عربي، وعدد من الشخصيات البارزة على المستوى الدولي .
- أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -, باستضافة 1400 مسلم ومسلمة من 60 دولة من قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، لأداء فريضة الحج هذا العام 1437هـ .
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يزور كلاً من باكستان والصين واليابان ويرأس وفد المملكة في قمة دول مجموعة العشرين .
- الباحث السعودي في جامعة فيينا الدكتور يوسف بن محمد الشمري يفوز بجائزة مؤتمر الطاقة العالمي لأفضل 20 بحثًا علميًا على مستوى العالم .
- وفاة طفلتين بنجران إثر سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على منزل مواطن .
- وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية باكستان الإسلامية بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود واستجابة لدعوة الحكومة الباكستانية.
26 ذو القعدة 1437 هـ - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يصل إلى جمهورية الصين الشعبية بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود واستجابة لدعوة الحكومة الصينية .
- إصابة طفل سعودي وامرأتين, سعودية وأثيوبية في سقوط مقذوف عسكري من الأراضي اليمنية على محافظة الطوال .
- وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, باستضافة ألف فلسطيني من ذوي الشهداء وأسرهم وذلك لأداء مناسك الحج لهذا العام 1437هـ للعام الثامن على التوالي.
- إصابة رجلين وامرأة إثر سقوط مقذوف عسكري من الأراضي اليمنية على صامطة .
27 ذو القعدة 1437 هـ - عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في العاصمة الصينية بكين لقاءً ثنائيًا مع دولة نائب رئيس الوزراء الصيني تشانغ قاو لي، بحضور عدد من المسؤولين في البلدين.
- ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في العاصمة الصينية بكين مع دولة نائب رئيس الوزراء الصيني تشانغ قاو لي الاجتماع الأول للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى بحضور عدد من المسؤولين في البلدين.
كما جرى توقيع 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين حكومتي المملكة العربية السعودية، وجمهورية الصين الشعبية .
- استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في مكتبه بقصر السلام بجدة ، رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي (الإيكاو) الدكتور أولومويا بينارد أليو.
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يلتقي في العاصمة الصينية بكين مستشار الدولة الصيني يانغ جيه تشي بحضور عدد من المسؤولين في البلدين .
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته في بكين نائب رئيس مؤسسة الاستثمار الصينية "كابيتال" جوو يمين ، وعدد من المسئولين في المؤسسة .
لبحث الفرص الاستثمارية في البلدين ومجالات الشراكة .
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر اقامته في بكين مجموعة من مسئولي البنوك الصينية، وهي بنك الصين وبنك الصين للاتصالات والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية .
28 ذو القعدة 1437 هـ - التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في العاصمة الصينية بكين , معالي عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الصيني الفريق أول تشانغ وان تشيوان, بحضور عدد من المسؤولين في البلدين، وذلك في مقر وزارة الدفاع الصينية.
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يلتقي بمقر إقامته في بكين بمجموعة من الطلبة السعوديين في الجامعات الصينية، ويتبا��ل معهم الأراء حول عدد من الموضوعات التي تهم الشباب السعودي.
-استقبل فخامة الرئيس شين جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية في بكين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .
- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يأمر بإلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في الصين بالبعثة التعليمية .
// يتبع //
13:11ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق