عام / أبرز الأحداث والنشاطات خلال العام الهجري 1437هـ / الإضافة الثانية والستون

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

06 ذو الحجة 1437 هـ - مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ينفي مزاعم لصحيفة الاندبندنت البريطانية حول سبب مطالبة الخارجية العراقية بسحب سفير المملكة لدى العراق .
07 ذو الحجة 1437 هـ - تأهل البطل السعودي فهد الجنيدل إلى نهائي سباق 100 م كراسي متحركة بدورة الألعاب البارالمبية ريو 2016 م بالبرازيل بعد أن حل ثانياً في مجموعته التأويلية بمنافسة قوية مع 17 بطلاً عالمياً .
- وصول أكثر من 400 حاج من ضيوف وزارة الدفاع المشاركين في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل .
08 ذو الحجة 1437 هـ - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا يصل إلى منى للإشراف مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام من خدمات وتسهيلات .
- انطلقت رسميا قناة الحج الناطقة باللغة الفارسية التي تبثها هيئة الإذاعة والتلفزيون من مركز تلفزيون مكة المكرمة لمخاطبة الحجاج والزوار الناطقين باللغة الفارسية .
09 ذو الحجة 1437 هـ - ضيوف الرحمن ينفرون من عرفات إلى مزدلفة بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات ، وقضاء ركن الحج الأعظم .
- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يصل إلى منى للإشراف المباشر على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان، وليطمئن - رعاه الله - على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة.
- تفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظه الله سير العمل في مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) في مكة المكرمة التابع للمركز الوطني للعمليات الأمنية.
10 ذو الحجة 1437هـ :
- قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخًا باليستيًّا اطلقته المليشيات الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط .
- أدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صلاة عيد الأضحى المبارك مع منسوبي القوات المسلحة وقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في الحد الجنوبي بجيزان .
- استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية - حفظه الله - في الديوان الملكي بقصر منى ، أصحاب السمو الملكي الأمراء، وسماحة مفتي عام المملكة، وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأصحاب المعالي الوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام، وقادة الأسرة الكشفية في المملكة المشاركة في الحج، الذين قدموا للسلام عليه - رعاه الله - وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.
11 ذو الحجة 1437هـ :
- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يقيم في الديوان الملكي بقصر منى ، حفل الاستقبال السنوي لأصحاب الفخامة والدولة، وكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوف خادم الحرمين الشريفين، وضيوف الجهات الحكومية، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام.
- صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، يؤكد أن المملكة لم ولن تسمح باستخدام الحج لأي توجهات أو شعارات سياسية.
- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يغادر منى ويصل إلى جدة بعد إشرافه على راحة حجاج بيت الله الحرام .
- مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يوضح بأن المملكة العربية السعودية تتابع باهتمام بدء سريان الهدنة المؤقتة في سوريا، معبرة في الوقت ذاته عن ترحيبها باتفاق الهدنة والذي من شأنه أن يساهم في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوري الشقيق.
- قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظه الله - بزيارة لسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ في مقر إقامته بمشعر منى .
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظه الله يتفقد مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج .
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظه الله في مكة المكرمة معالي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند الذي شرح لسموه جهود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حج هذا العام التي أسهمت مع القطاعات الحكومية الأخرى في تيسير مهمة الحج لحجاج بيت الله الحرام.
12 ذو الحجة 1437 هـ - مجلس الشورى يعرب عن بالغ القلق والأسف لإصدار الكونغرس الأمريكي تشريعاً باسم: " قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب", لمخالفته الواضحة والصريحة للمبادئ الثابتة في القانون الدولي, وخاصة مبدأ الحصانة السيادية التي تتمتع بها الدول، الذي نصت عليه القوانين والأعراف الدولية.
- معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة يعلن سـلامة حج هذا العام 1437 هـ وخلوه من الأمراض الوبائية، وأن جميع حجاج بيت الله الحرام يتمتعون بصحة وعافية.
- منظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط تهنئ المملكة على نجاحها في تنظيم موسم الحج الذي جاء خالياً من أية أمراض وبائية أو مشكلات تهدد الصحة بين الحجاج .
// يتبع //
13:12ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق