عام / أبرز الأحداث والنشاطات خلال العام الهجري 1437هـ/ الإضافة الخامسة والستون واخيرة

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- صدور أمر ملكي بتخفيض راتب الوزير ومن في مرتبته بنسبة ( 20 % ) .
وتخفيض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة ( 15 % ) .
- صدور أمر ملكي بتخفض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة ( 15 % ).
وتخفيض المبلغ المقطوع الذي يصرف لعضو مجلس الشورى بنسبة ( 15 % ) ، والذي يشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بأربع سنوات.
- صدور أمر ملكي باستثناء العسكريين المشاركين فعلياً في الأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة ، والمشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن من قرار مجلس الوزراء رقم (551) بتاريخ 25/12/1437 القاضي بعدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري ( 1438 هـ).
- صدور أمر ملكي بإيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية ( 1438 / 1439 هـ ).
و يتحمل الوزير ومن في مرتبته - أو ما يعادلها - المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة ، وذلك اعتباراً من تاريخ 1 / 1 / 1438 هـ.
26 ذو الحجة 1437هـ - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يستقبل في قصر اليمامة بالرياض ، أصحاب السمو الأمراء، وسماحة مفتي عام المملكة، وأصحاب الفضيلة، والمعالي، وجموعا من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه - رعاه الله -.
27 ذو الحجة 1437 هـ - مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يعبر عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتفجيرات التي وقعت أمام مسجدٍ ومركزٍ للمؤتمرات في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا.
- افتتاح فعاليات الأيام الثقافية لجمهورية تركمانستان في المملكة التي تستضيفها وزارة الثقافة والإعلام بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وذلك بحضور معالي وزير الثقافة التركمانستاني قاراجاييف آنا غندي.
// انتهى //
13:12ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق