عام / أبرز الأحداث والنشاطات خلال العام الهجري 1437هـ / الإضافة الستون

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الهجوم العنيف الذي تعرضت له سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى عاصمة جمهورية قرغيزستان بشكيك.
- وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى اليابان بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود واستجابة لدعوة الحكومة اليابانية.
29 ذو القعدة 1437 هـ :
- استقبل جلالة الإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان في القصر الإمبراطوري في طوكيو صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .
- استقبل دولة رئيس الوزراء الياباني السيد شينزو آبي في العاصمة اليابانية طوكيو صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .
ويعقدان اجتماعا لبحث تعزيز التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع ويشهدان تبادل 7 مذكرات تفاهم بين البلدين في عدد من المجالات .
- السعودية للكهرباء" توقع أربع اتفاقيات ومذكرات تعاون وتفاهم مع الصين ضمن برنامج زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لجمهورية الصين الشعبية .
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر اقامته في طوكيو معالي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشوجي سيكو .
- المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يستهل مشواره في تصفيات كأس العالم بفوز صعب على تايلاند بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأولى .
30 ذو القعدة 1437 - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يلتقي في مقر اقامته في طوكيو رئيس مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط هيدوسي ناكانيشي .
ويبحثان روابط الشراكة بين رؤية المملكة 2030 والثورة الصناعية اليابانية الرابعة .
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته في طوكيو عدداً من المسئولين الرئيسين للمؤسسات المالية اليابانية وهي : بنك طوكيو وبنك ميزوهو ومجموعة نورمورا وبنك سوموتومو .
- أرامكو السعودية وشركة إيواتاني توقعان على تعديل لمذكرة التفاهم القائمة بينهما لتحسين برنامج الإغاثة بغاز البترول المُسال في حالات الطوارئ الذي أُطلق لأول مرة في عام 2009.
أحداث شهر 12 - 1437 01:
ذو الحجة 1437 هـ :
- عقدت بالعاصمة الصينية بكين جلسة حوارية للمنتدى الاقتصادي الذي عقد تحت عنوان "رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام الطريق .. معاً لغد واعد"، على هامش الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية الصين الشعبية.
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع معالي وزيرة الدفاع اليابانية السيدة إينادا وذلك بمقر وزارة الدفاع في العاصمة اليابانية طوكيو .
ويشهدان التوقيع على مذكرة تفاهم في المجال الدفاعي .
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يلتقي في مقر اقامته في العاصمة اليابانية طوكيو الرئيس المشارك لمجلس الأعمال السعودي الياباني السيد هيدوشي سايتو .
ويبحثان رفع مستوى التدريب المهني السعودي،ودعم المنشات الصغيرة والمتوسطة.
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو رئيس مجلس إدارة جي اكس اليابانية القابضة السيد ياسوشي كيمورا ، ويبحثان استثماراتها في ينبع،والشراكة مع ارامكو في استثماراتهما الخارجية .
- استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته في طوكيو حاكمة مدينة طوكيو السيدة يوركيو كويكي.
ويبحث معها العلاقات السعودية اليابانية وتجربة طوكيو كمدينة ذكية .
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يلتقي في مقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو المدير التنفيذي لمجموعة البورصة اليابانية السيد كويشيرو مايهارا .
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو النائب في البرلمان الياباني العضو في الحزب الحاكم السيد تارو كونو.
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سوفت بنك اليابانية السيد ماسايوشي سون.
ويبحثان الفرص الاستثمارية في المملكة وتعزيز الشراكة وفق " رؤية المملكة 2030 " .
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو مجموعة من الطلبة السعوديين في الجامعات اليابانية.
- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله يأمر بإلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في اليابان بالبعثة التعليمية .
- وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى مدينة هانغجو بجمهورية الصين الشعبية بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث سيرأس سموه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين.
// يتبع //
13:11ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق